الهباش يكرم السفير الصيني لمناسبة انتهاء مهام عمله في فلسطين

الهباش يكرم السفير الصيني لمناسبة انتهاء مهام عمله في فلسطين
حجم الخط

كرم قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين تشن شينغتشونغ، لمناسبة انتهاء مهام عمله في فلسطين .

وأكد الهباش، متانة العلاقات الثنائية الصينية الفلسطينية وقوتها، مشيرا إلى أن الصين من الدول التي دعمت الحق الفلسطيني على الدوام وكانت الى جانب عدالة القضية الفلسطينية منذ قيام الاحتلال الاسرائيلي قبل 70 عاما، مشيدا  بالجهود التي بذلها السفير الصيني خلال فترة عمله في فلسطين، لتعميق أواصر الصداقة والتعاون الوثيق بين البلدين في العديد من المجالات.

وشكر الصين على كل المساعدات التي تقدمها لدعم الاقتصاد الفلسطيني، ومشاريع البنية التحتية والطاقة وغيرها.

من جانبه، أكد السفير الصيني، عمق العلاقة الصينية الفلسطينية، مؤكدا دعم بلاده الكامل لكل الجهود السلمية لحل القضية الفلسطينية وفق قرارات الأمم المتحدة، التي نصت على حق الشعب الفلسطيني في الحرية وانهاء الاحتلال واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة .

وذكر أن الشعب الصيني عانى من الاحتلال اكثر من مائة عام وهو اكثر الشعوب التي تدرك معاناة الشعب الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا أن القيادة الصينية ستكون على الدوام داعمة ومساندة لتطلعات الشعب الفلسطيني وقيادته نحو الحرية والاستقلال.