اجتماع مغلق بين أردوغان وتميم في أنقرة

اجتماع مغلق بين أردوغان وتميم في أنقرة
حجم الخط

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في القصر الرئاسي بأنقرة اليوم الإثنين، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قبل أن يعقدا اجتماعاً مغلقاً بعيداً عن الإعلام، وفق ما ذكرت "الأناضول".

وكان أمير قطر قد وصل في وقت سابق اليوم إلى العاصمة التركية أنقرة، في زيارة رسمية تأتي في ظل تصاعد التوتر بين قطر ودول الحصار (السعودية، الإمارات، البحرين، مصر).

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، فقد كان في استقبال أمير قطر لدى وصوله هو والوفد المرافق إلى مطار أيسن بوغا الدولي، وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي وعدد من المسؤولين الأتراك، إضافة إلى السفير القطري في أنقرة، سالم مبارك آل شافي.

وأشار المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية التركية، في وقت سابق إلى أن أمير قطر سيبحث مع أردوغان، العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى عدد من الملفات الإقليمية.

وكان أردوغان قد قام بزيارة إلى العاصمة القطرية الدوحة، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في حين تشهد العلاقات التركية القطرية تطوراً ملحوظاً على كافة المستويات.

ودعت أنقرة إلى حل الأزمة الخليجية الناجمة عن حصار قطر بالحوار، وأعلنت عن دعمها الوساطة الكويتية بهذا الشأن.

ومن المقرر أن تستضيف الدوحة معرض "إكسبو تركيا في قطر"، خلال الفترة ما بين 17 و19 يناير/كانون الثاني الجاري، وتعدّ جمعية "رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك" (موصياد)، من شركائه الرئيسيين.