بالصور: الفتى الفلسطيني "الجنيدي" يزور قبر عبد الحميد الثاني ويشكر تركيا

الجنيدي1.jpg
حجم الخط

توجه الفتى الفلسطيني فوزي الجنيدي (16 عامًا)، مساء أمس الثلاثاء، لزيارة أبرز معالم مدينة إسطنبول التاريخية والدينية، معربًا عن شكره للشعب التركي لمساندتهم القضية الفلسطينية، ولرئيسهم رجب طيب أردوغان لدفاعه عنه خلال اعتقاله في سجون الاحتلال.

جاء ذلك عقب قدومه إلى تركيا بدعوة من رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وتحدث الفتى على هامش الزيارة إلى الصحفيين من مدينة إسطنبول، حيث عبر عن فخره بدفاع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عنه، خلال اعتقاله من قبل "إسرائيل"، مبيناً عن أن حديث أردوغان عن صورة اعتقاله من قبل مجموعة كبيرة من الجنود الإسرائيليين، "أظهر حقيقة الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يفرق بين كبير أو صغير أو شاب أو فتاة، والصورة التي نشرها ساهم من خلالها بوصول حقيقة تلك الوحشية إلى العالم بأسره"، على حد قوله.

وأوضح "الجنيدي" أنه رأى صورته أثناء اعتقاله، خلال تواجده في السجن على إحدى الصحف العبرية، من خلال الأسرى الآخرين، وانه وتفاجأ بكمّ الجنود الذين التفوا حوله.

وفي معرض تعليقه على زيارته لقبر السلطان العثماني عبد الحميد الثاني، قال الجنيدي: "قمت بزيارة قبر السلطان عبد الحميد الثاني، الذي وقف مع فلسطين قبل مئة عام، ولم يتخلّ عن فلسطين أبداً، ولم يقبل بيعها لليهود، ونحن نحب تاريخه المهم في فلسطين، وإن شاء الله في القريب العاجل سيكون عندنا أمثال السلطان عبد الحميد"، معرباً عن سعادته لزيارة تركيا التي يزورها للمرة الأولى.

وحول ما تعرض له خلال فترة السجن، وصف الجنيدي الجنود الإسرائيليين بـ"الخائفين والضعفاء"، موضحاً أنه يتأكد من هذا كلما نظر إلى صورته أثناء الاعتقال والكم الهائل من الجنود الذين تجمعوا حوله على الرغم من أنه أعزل بدون سلاح، ومبيناً أنه تعرّض خلال فترة اعتقاله البالغة 22 يومًا، للترهيب، الأمر الذي اعتبره طبيعياً كونه ابن القضية الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن "إسرائيل" اعتقلت فوزي الجنيدي في 7 ديسمبرالماضي، خلال مظاهرات في فلسطين مناهضة لقرار ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وانتشرت على إثرها في مواقع التواصل ووسائل إعلام عربية ودولية صورٌ للحظة اعتقال الجنيدي، وهو معصوب العينين، ويحيط به 23 جنديا إسرائيلياً.

وقررت محكمة إسرائيلية إخلاء سبيل الجنيدي يوم 28 ديسمبر الماضي، إثر دفع كفالة مالية قدرها 10 آلاف شيكل (2860 دولار).

الجنيدي4.jpg
الجنيدي3.jpg
الجنيدي2.jpg