غزة: اجتماع لمواجهة سياسة الفيسبوك ضد المحتوى الفلسطيني

غزة: اجتماع لمواجهة سياسة الفيسبوك ضد المحتوى الفلسطيني
حجم الخط

عقدت اللجنة التنسيقية لمواجهة المحتوى الإسرائيلي على منصات التواصل اجتماعها الأول في مقر منتدى الاعلاميين بمدينة غزة، بهدف مواجهة ذلك المحتوى، ومجابهة سياسة فيسبوك ضد المحتوى الفلسطيني.

وذكرت اللجنة في بيانٍ لها اليوم الأحد، أن اللجنة تضم مدراء الإعلام الجديد في المؤسسات الإعلامية وممثلو الأطر الصحفية، ونشطاء من مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أمين سر منتدى الإعلاميين محمد أبو قمر، إن "اللجنة جاءت بعد مشاورة ومشاركة الأطر الصحفية الفلسطينية ومدراء المؤسسات الاعلامية، وتأكيدهم على ضرورة العمل على مواجهة الهجوم الإلكتروني الذي يقوده الاحتلال على المحتوى الفلسطيني".

وأكد أبو قمر أن من مهام اللجنة التخطيط والإشراف على تنفيذ حملات إعلامية فلسطينية موحدة ضد الصفحات والشخصيات المعادية، وإطلاق وسوم تواجه محتوى الاحتلال والاتفاق على حملات فلسطينية وطنية.

يشار إلى أن فيسبوك أغلق الفترة الأخيرة عدد كبير من صفحات الفلسطينية على الموقع تتبع شخصيات ووسائل إعلام بذريعة أن محتواها يتنافى مع سياسة الموقع، وسبق ذلك حملة كبيرة شنها موقع يوتيوب ضد الحسابات الفلسطينية.

وأبدى مدير المركز الشبابي الإعلامي إبراهيم المدهون خلال الاجتماع استعداد مركزه بحكم تخصصه العمل على إعداد وتجهيز حملات إعلامية مضادة.

وذكر أن الحملات ستركز على كيفية مقاطعة الصفحات الإسرائيلية والتبليغ عنها، أو إطلاق أوسمة مضادة، وتوصيل هذا المحتوى للجمهور بجميع فئاته من خلال اللجنة التنسيقية.

وجرى خلال الاجتماع تداول افكار ومناقشتها فيما يتعلق بخطة عمل اللجنة المرحلة، وكيفية ضم النشطاء والمعنيين إليها.