أردان يهاجم النواب العرب بالكنيست ويصفهم بـ "عديمي الشرف"

أردان يهاجم النواب العرب بالكنيست ويصفهم بـ "عديمي الشرف"
حجم الخط

شن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، هجوماً على النواب العرب في الكنيست، واصفاً اياهم بـ"عديمي الشرف"، وذلك بعد قرار مقاطعتهم خطاب نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، في الكنيست.

وأفاد موقع "i24" العبري، أن أردان قال: "يسعدني أنه سيخطب من على منبر الكنيست وأنه لا يخشى التصرف الأرعن لأعضاء الكنيست العرب الوقحين".

يذكر أن القائمة العربية الموحدة اعلنت بأن أعضاءها سيقاطعون كلمة نائب الرئيس الأمريكي، وذلك احتاجا على قرار ترامب بإعلان القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وأكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيل بنيامين نتنياهو أن زيارة نائب الرئيس الامريكي لإسرائيل تعكس متانة العلاقات، ودعم الولايات المتحدة للكيان الإسرائيلي.

ووصف نتنياهو أن إعلان الأعضاء العربي في الكنيست عن مقاطعتهم لكلمة " بينيس" في الكنيست بأنه " موقف مشين وعار".

وفي وقت سابق من مساء أمس، وصل نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، إلى الكيان الإسرائيلي في زيارة رسمية تستغرق يومين، وتأتي في إطار جولة شرق أوسطية، شملت الأردن ومصر.

والسبت، استهل بينس أول جولة له بالشرق الأوسط، بزيارة مصر؛ حيث التقى رئيسها عبد الفتاح السيسي، قبل أن يغادر إلى الأردن، والتي توجه منها إلى إسرائيل، آخر محطة في جولته التي تستمر 5 أيام.

وتستثني الزيارة السلطة الفلسطينية، التي قررت مقاطعتها، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باعتبار القدس المحتلة عاصمة مزعومة لإسرائيل، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017.