صحيفة تكشف تفاصيل الرسالة السرية الذي أرسلها كيري للرئيس عباس

صحيفة تكشف تفاصيل الرسالة السرية الذي أرسلها كيري للرئيس عباس
حجم الخط

أفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية الصادرة اليوم الاربعاء، بأن وزير الخارجية الامريكي السابق جون كيري أبلغ أحد الشخصيات المقربة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس رسالة مفادها ، بان عليه الصمود وعدم الخضوع للرئيس الامريكي دونالد ترامب ومحاولة كسب الوقت لان ترامب لن يصمد طويلاً في الحكم.

وأوضحت الصحيفة، أنه وبالرغم من القطيعة بين الادارة الامريكية والقيادة الفلسطينية حالياً الا أن الادارة الامريكية السابقة ما زالت تحافظ على علاقة مع أطراف في السلطة من بينها جون كيري الذي اجتمع في لندن مع حسين آغا المقرب من الرئيس عباس.

ووفقاً للصحيفة يعتبر آغا هو أحد المقربين القدماء من الرئيس عباس وهو يتولى إدارة قناة لندن السرية مع اسحاق مولخو مبعوث نتنياهو في السنوات 2010-2013 بإشراف دينس روس وهو الذي توصل مع يوسي بيلين لاتفاق بين ابو مازن في سنوات الـ90 ويعتبر من أكبر المؤيدين بعملية السلام وهو مقرب جداً من الرئيس عباس ويتمتع بعلاقات متشعبة في العالم بما فيها علاقات مع اسرائيليين.

وقالت معاريف ان جون كيري عرض ايضا ان يقدم مساعداته للفلسطينيين وأوصى الرئيس ان يقدم خطة سياسية للسلام ، قائلا ان الوقت قد حان كي يقدم الفلسطينيون مبادرتهم متعهداً ان يسخر علاقاته من أجل استقطاب الدعم لها كذلك طلب من الرئيس ان لا يهاجم الولايات المتحدة الامريكية او ادارة ترامب والتركيز على الرئيس ترامب شخصياً لانه هو من يتحمل المسؤولية.

وبينت الصحيفة ان كيري استخدم كلمات وتعابير بشعة عندما تطرق الى ترامب متعهداً ان يحشد الدعم الدولي لمبادرة السلام التي سيعرضها الرئيس ، ملمحاً ان الكثير من اركان الحكم في امريكا وفي اوساط الاستخبارات غير راضين عن ترامب وطريقة قيادته معلناً انه قد يترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.