هيئة الأسرى: تخريج دورة تدريبية في معتقل "جلبوع"

سجن جلبوع.jpg
حجم الخط

نظمت اللجنة التعليمية العليا في معتقل "جلبوع"، وتحت إشراف هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وجامعة القدس المفتوحة، دورة تدريبية متخصصة لمدة أربعة اشهر، في مجال "فن القيادة والتخطيط والحوار والتفاوض"، لعدد من الأسرى.

 وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن ما يزيد عن 130 أسيرا شاركوا في الدورة، وأطلق على فوج الخريجين "فوج القدس والشهداء"، ردا على المحاولات الأميركية الساعية لتجاوز القدس، ومكانتها المقدسة والسياسية.

وأكد منسق اللجنة التعليمية العليا في سجن "جلبوع" الأسير قتيبة مسلم "48 عاما" من قرية تلفيت جنوب شرق نابلس، "أن هذه الدورة تعتبر الأضخم في تاريخ الحركة الأسيرة، فهي بمثابة ثورة ثقافية وتعليمية لإثبات دور الحركة في العمل السياسي، ومواصلة النضال وبناء الذات الوطنية، والرد على محاولات تجاوز القدس والثوابت الوطنية".

من جانبه، أوضح الأسير عبد الله البرغوثي من قرية بيت ريما في محافظة رام الله، بأن عقد هذه الدورة هو بمثابة تجسيد لوحدة العمل الوطني.

 كما أشار الأسير وائل الجاغوب "42 عاما" من مدينة نابلس، إلى أن خوض هذه الدورة يعتبر رسالة إلى كل الفصائل لتوحيد العمل المشترك. في حين أضاف الأسير مجدي أبو الوفا "39 عاما" من مخيم جنين بأن هذه الدورة التدريبية تُجسد الاحترام لدماء الشهداء ومكانة القدس، العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.