رغم سوء الأحوال الجوية

مسيرات أسبوعية انتصارًا للقدس ومناهضةً للاستيطان بالضفة الغربية

مسيرات أسبوعية مناهضة للاستيطان بالضفة الغربية.jpg
حجم الخط

خرج العشرات من أهالي كفر قدوم في قلقيلية اليوم الجمعة، في مسيرتهم الأسبوعية المناهضة للاستيطان رغم سوء الأحوال الجوية انتصارا للقدس وتنديدا لسياسة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال بحق الاسيرة إسراء الجعابيص.

وأكد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن اهالي البلدة خرجوا بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب شرقا باتجاه مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على اراضي القرية.

وردد المتظاهرون الشعارات الوطنية الداعية للانتصار للقدس ولقضية الأسرى خاصة في ظل سياسة متعمدة من قبل الاحتلال تؤدي الى تفاقم خطورة الحالات المرضية لدى الأسرى المرضى في السجون.

وأشار شتيوي إلى أن الشبان أحرقوا الإطارات المطاطية رغم غزارة الامطار في حين تواجدت قوات كبيرة من جنود الاحتلال على قمة الجبل المطل على الشارع المغلق قبل أن تنسحب إلى معسكر لجيش الاحتلال في مستوطنة قدوميم.

دعا المشاركون في مسيرة قرية بلعين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، اليوم الجمعة، الى توسيع وتفعيل المقاومة الشعبية في كافة محافظات الوطن.

في ذات السياق، شارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، وفاء للقدس والمقدسات الإسلامية وتنديدا بقرار ترمب، أهالي القرية، ونشطاء سلام إسرائيليون ومتضامنون أجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين والحرية لأسرى المقاومة الشعبية وعلى رأسهم الأسيرة عهد التميمي وناريمان التميمي والأسير منذر عميرة.

ودعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على لسان منسقها الاعلامي راتب ابو رحمة، الى توسيع وتفعيل ظاهرة المقاومة الشعبية في كافة محافظات الوطن.