"صوت الشباب".. صحيفة ورقية وإلكترونية تصدر عددها الأول في غزة

"صوت الشباب".. صحيفة ورقية وإلكترونية تصدر عددها الأول في غزة
حجم الخط

أعلنت اللجنة الإعلامية في مجلس الشباب – ساحة قطاع غزة، عن إصدار العدد الأول من صحيفة "صوت الشباب" الشهرية وتم توزيعها ورقيًا لمختلف محافظات قطاع غزة، وكذلك نشرها إلكترونيًا في الفضاء الإلكتروني الواسع من خلال صفحة صوت الشباب عبر الفيس بوك.

وقال رئيس تحرير صحيفة "صوت الشباب" يحيى المدهون، إن الصحيفة هي نافذة ومنصة إعلامية تهتم بجيل الشباب في قطاع غزة، بهدف تعزيز دورهم  في التفاعل مع المجتمع، مضيفاً: " شبابنا بما لديهم من طاقة وطموح بحاجة لبناء منظومة إعلامية تمثلهم، وتعبر عن آرائهم وعن مطالبهم ومواقفهم".

وأعرب المدهون، عن أمله بأن تشكل انطلاقة صحيفة "صوت الشباب" بداية فعلية لإعلاء صوت الشباب، ومتابعة قضاياهم واهتماماتهم، واحتضان أفكارهم ضمن منظومة إعلامية شبابية مبدعة، تتميز بمحتوى إعلامي شبابي مميز.

ويتناول العدد الأول الفعاليات والأنشطة المختلفة للجان مجلس الشباب – ساحة قطاع غزة، وهي لجنة الأشبال والزهرات التي نظمت مخيم طلائع القدس، ولجنة المبادرات والمؤسسات التي نفذت مبادرة مساحة أمل، ولجنة الكشافة "مستقبل وطن" التي نظمت مخيم كشفي، وكذلك اللجنة الإعلامية التي نفذت مسابقة أفضل صورة صحفية لعام 2017.

وأعلنت عن مسابقة أفضل "هاشتاج" للتضامن مع القدس، وكذلك تناولت الصحيفة فعاليات الحفل الرياضي التكريمي التي نظمته لجنة الأندية الرياضية بالمجلس، ولقاء "القدس عاصمتنا والفتح ثورتنا" الذي عقدته لجنة الخريجين، ومنها فعاليات تخريج دورة إعداد مدربين التي عقدتها لجنة التدريب. بالإضافة للعديد من فعاليات المجلس في محافظات قطاع.