النخالة يُطالب "المواصلات" بإلغاء قرار تجميد رسوم ترخيص سيارات الديزل بغزة

سيارات الديزل.jpg
حجم الخط

طالب رئيس جمعية مستوردي المركبات بغزة إسماعيل النخالة اليوم الإثنين،، وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، بإلغاء قرار تجميد توحيد رسوم ترخيص سيارات الديزل بين شقي الوطن.

وتساءل النخالة : "لمصلحة من يبقى المواطن في قطاع غزة يدفع 2100 شيكل رسوم ترخيص سيارة الديزل بينما المواطن في الضفة الغربية يدفع 660 شيكل ؟!".

وقال النخالة: "إن قرار التجميد بعد أن أصدر الوزير قرار بتوحيد الرسوم لا مبرر له"، مضيفًا أنه لا يوجد ما يمنع من جباية رسوم 660 شيكل كما هو معمول به في الضفة الغربية خاصة أن حكومة الوفاق استلمت وزارة النقل والمواصلات وموظفيها هم من يشرف على دخول السيارات في معبر بيت حانون وموجودون أيضا داخل اروقة الوزارة .

وتابع النخالة : "صحيح أن هناك الكثير من الأمور يجب مراجعتها وتصحيحها وتوحيدها بين الضفة وغزة مثل لون لوحات السيارات ورسوم سيارات الأجرة ومكاتب السيارات ورخص السياقة ومشاكل أخرى عديدة، لذلك يجب أن لا تربط المواضيع ببعضها البعض ويجب حل المشاكل كلا على حدا والبدء فورا بتفعيل قرار توحيد الرسوم كما هو بالضفة الغربية".

وأشار إلى أنه لا يمكن  حل رواسب إنقسام دام أحد عشر عاما مرة واحدة، مؤكدًا أن الوزير أصدر قرارًا بتوحيد الرسوم بين شقي الوطن ثم قام بإصدار قرار أخر بالتجميد.