"الحساينة" يضع حجر الأساس لمركز الخليل للمعارض "هيبرون اكسبو "

الحساينة.jpg
حجم الخط

وضع وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، اليوم الأربعاء، حجر الأساس لمركز الخليل للمعارض "هيبرون اكسبو"، بحضور رئيس الغرفة التجارية والصناعية في المحافظة محمد غازي الحرباوي، ورئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، ومجموعة من رجال الأعمال.

وقال الحساينة، خلال حفل الافتتاح، إن مثل هذه المراكز تعمل على تنشيط الحركة التجارية في المدينة، موضحاً أن مركز المعارض هذا يرفع من إمكانيات البنية التحتية للتجارة في الخليل، داعياً إلى الاستمرار في بناء مثل هذه المراكز في المحافظات الأخرى للارتقاء بالوضع التجاري الفلسطيني برمته .

وأضاف خلال الجولة التفقدية لبلدية الخليل والغرفة التجارية، أن الخليل تشكل ثقلاً تجارياً وبشرياً هاماً، وأن وزارة الأشغال العامة والإسكان توليها أهمية كبرى في مجال البنية التحتية، والتي تشكل عنصرا حيوياً في تطوير النشاط التجاري والصناعي للمحافظة .

 وقال الحساينة، إن الحكومة سعت وتسعى الى تذليل كافة العقبات أمام تطور وتقدم المحافظة نحو الأفضل في هذا المجال، مبينا أن الوزارة نفذت العديد من مشاريع الطرق لصالح المحافظة، في سعيها لتسهيل حركة المواطنين ورفع كفاءة النقل التجاري.

ومن جهته، عبّر رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، عن فخره بهذه المشاريع، من أجل النهوض بالحركة التجارية والصناعية لمحافظة الخليل، مشددا على أهمية توفير البنية التحتية الجيدة، كونها تشكل الأساس لأي نجاح تجاري .

كما وتفقد الحساينة جامعة البوليتكنك والتقى رئيسها عماد الخطيب، الذي أطلعه على وضع واحتياجات الجامعة في قطاع البنية التحتية، مشيراً الى إمكانية التعاون مع الوزارة لتطوير الحركة التعليمية في الجامعة من خلال توفير بنية تحتية جيدة .

وفي هذا الصدد، قال الحساينة، إن الوزارة مستعدة للتعاون مع الجامعة لتحقيق التقدم المرجو، والذي يعود بالنفع على المسيرة التعليمية، مشيراً الى أهمية توفير الطرق والمرافق الجيدة لخلق بيئة تعليمية جيدة تساهم في خلق جيل يحمل راية بناء مؤسسات دولة فلسطين.