بـ4 صواريخ

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية للمقاومة غرب رفح

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية للمقاومة غرب رفح
حجم الخط

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، عدة غارات استهدفت مواقع عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية في محافظات قطاع غزة. 

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بإطلاق طائرات الاحتلال الحربية صاروخين صوب موقع "شهداء القسام" التابع للمقاومة غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مشيراً إلى أن طائرات الاستطلاع أغارت على الموقع ذاته بصاروخين دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأصدر جيش الاحتلال بياناً حول استهداف موقع القسام، زاعماً أن القصف جاء رداً علي الصاروخ الذي أطلق على جنوب إسرائيل في وقت سابق من هذه الليلة.

وقال بيان الجيش: "قبل لحظات أصابت طائرات مقاتلة مجمعاً تابعا لحماس مكوناً من موقعين عسكريين في جنوب قطاع غزة"، مضيفاً: "إن جيش الدفاع يحمل حماس المسؤولية عن جميع أعمال العنف التي تنطلق من قطاع غزة".

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال، مساء أمس الجمعة، أنه تم رصد سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة نحو منطقة "شعار هنيغف" بالنقب المحتل، مشيراً إلى أن صافرات الإنذار دوت في مستوطنات محيط منطقة معبر "إيرز" و "ناحال" عوز شمال قطاع غزة.ط

وبحسب المصادر العبرية، فقد سقط الصاروخ في أراضي خالية، ولكن انفجاره كان قوياً  ما أدى لحالة من الذعر في صفوف سكان مستوطنات محاذية لقطاع غزة.

يُشار إلى أن هذا الصاروخ الثاني الذي يطلق خلال 24 ساعة، حيث سقط ليلة أمس صاروخ أخر قرب السياج الفاصل في منطقة "حوف اشكلون" شمالي بيت لاهيا.