غرينبلات يهاجم حماس ويطالبها بإعادة الجنود الإسرائيليين

غرينبلات يهاجم حماس ويطالبها بإعادة الجنود الإسرائيليين
حجم الخط

شن  مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، هجومًا على حركة  "حماس"، وإيران، مطالباً بإعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى في قطاع غزة.

وكتب غرينبلات، في سلسلة من تغريدات على حسابه في موقع تويتر، قائلاً: "على حماس السماح بإعادة رفات هدار غولدين وإطلاق سراح اورون شاؤول، وكذلك المواطنين الإسرائيليين ابراهام أبرا منغيستو، هشام السيد، وجمعة إبراهيم أبو غنيمة".

وأضاف مبعوث الرئيس الأمريكي ال الشرق الأوسط: "على حماس تحسين حياة أولئك الذين يطمح إلى حكمهم، ولكنه بدلا من ذلك يختار زيادة العنف والتسبب بالمعاناة لسكان غزة".

وتطرق غرينبلات الى أن "النظام الفاسد في طهران يبذر موارد الشعب الإيراني على مغامرات عسكرية في المنطقة بدلا من استثمارها في البيت ودفع السلام في أماكن أخرى"، وفق تغريداته.

وكانت حركة حماس أكدت في وقت سابق، على أن تصريحات مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات ضد المقاومة والحركة "عدائية".

وقالت الحركة في تصريح صحفي للمتحدث باسمها، فوزي برهوم، إن تصريحات غرينبلات تهدف للتغطية على جرائم الاحتلال وانتهاكاته، ودور الإدارة الأمريكية في الوقوف وراء العنف والإرهاب الإسرائيلي ضد قطاع غزة.