بعد تدمير محتويات المنزل

بالصور: قوات الاحتلال تقتحم منزل مراسل وكالة "خبر" برام الله وتعتقل شقيقه

بالصور: قوات الاحتلال تقتحم منزل مراسل وكالة "خبر" برام الله وتعتقل شقيقه
حجم الخط

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، منزل مراسل وكالة "خبر" في محافظة رام الله، واعتقلت شقيقه الزميل أحمد العرابيد، ودمرت محتويات المنزل.

وقال مراسل وكالة "خبر" الزميل أمجد العرابيد، إن قوات الاحتلال داهمت منزلهم في ساعات الصباح، واعتقلت شقيقه الزميل أحمد مجدي العرابيد، والذي يعمل في إذاعة صوت الحرية، كما اعتدت على شقيقه ياسر بالضرب المبرح.

وأشار إلى أنه جرى نقل الزميل أحمد إلى سجن عوفر،  داعياً كافة المؤسسات الدولية للتدخل العاجل للإفراج عن شقيقه والحد من انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين.

واستنكرت نقابة الصحفيين اعتقال قوات الاحتلال فجر اليوم، الصحفي أحمد العرابيد من منزله في مدينة رام الله، بعد اقتحامه وتدمير محتوياته وترويع سكانه.

وطالبت النقابة كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين، بالضغط على سلطات الاحتلال للإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال بحجج وذرائع واهية.

كما عبرت النقابة عن بالغ قلقها إزاء تصاعد جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بأجهزته المختلفة، لحقوق الصحفيين، والتي تتعارض مع أبسط القواعد القانونية الدولية والمواثيق التي تكفل حرية العمل الصحفي وتجرم الاعتداء والمساس بها.