"التضامن" تُوزّع مساعدات إنسانية لأسر فقيرة في نابلس

التضامن.jpg
حجم الخط

قدمت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس، مساعدات إنسانية لأسر بأمس الحاجة للعون والمساعدة، من خلال أهل الخير بالمحافظة.

وأفادت الجمعية في بيان صحفي، اليوم السبت، بأنها وجهت مناشدة لأرملة لديها ثلاثة أطفال يعيشون ظروفًا صعبة بسبب خلو منزلهم من الأثاث، فقام فاعلوا خير بتوفير "ثلاجة، غسالة، غاز، تلفزيون، صوبة، حرامات، طقم كنب، ٤ أسرة، ٤ فرشات، أدوات مطبخ وطربيزات وسجاد".

وقالت إن فاعلي الخير لبوا أيضًا نداء أسرة تعيش ظروفًا مرضية صعبة، نظرًا لإصابتهم بمرض السكري والضغط، وأن الأم فقدت عينها بسبب مرض السكري، كما أن وضع منزلهم سيء.

وأضافت أن فاعلي الخير أجروا لهم بعض الترميمات في المنزل، ووفروا لهم غاز مع فرن وغسالة لحاجتهم الماسة لهذه المستلزمات.

وأشارت إلى أنه تم تقديم المساعدة أيضًا لأسرة مكونة من أربعة أفراد لا يستطيع معيلها تلبية احتياجات أسرته، ويعيشون ظروفًا سكنية صعبة، وبفضل أهل الخير وبالتعاون مع الجمعية تم بناء سقف جديد للمنزل من "الزينكو المقوى"، بالإضافة إلى توفير طقم كنب لهم وعدد من الأسرة لحاجتهم لها.

كما تم توفير حرامات وصوبة وغسالة، بالإضافة إلى راتب شهري بقيمة 100 دينار لزوجة وزوجها المريض بالأعصاب، كي يُعيلهم في هذه الحياة الصعبة.

ولفتت الجمعية إلى أنه تم تلبية مناشدة لطفل يعاني من مرض "الدوشيني"، وهو بحاجة إلى عدد من الأجهزة الطبية ليستطيع الاستمرار في حياته، حيث وفر له فاعلو خير جهاز تنفس (فينتي اوجيك) بقيمة 22 ألف شيقل وجهاز أوكسجين جنريتر وجهاز لشفط البلغم.

وفي السياق، لبى فاعلو خير نداء أسرة مكونة من ثمانية أفراد يعيشون ظروفًا قاسية، حيث أن معيلها الوحيد قد فقد إحدى قدميه بسبب مرض السكري، وتم توفير طرف صناعي بقيمة 11000 شيقل ليستطيع إعالة نفسه وعائلته.

بدوره، أفاد رئيس جمعية التضامن علاء مقبول بأن الجمعية تعنى بتقديم الخدمات الطبية والإنسانية وتقدم خدماتها بأشكال متعددة، وكذلك يتم تغطيتها من خلال أهل الخير.

وشكر مقبول وجميع أعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة، فاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة.