والمعركة مفتوحة على كافة الاتجاهات

حمدان: "القسام" لن تكون بعيدة عن أي عدوان يستهدف سوريا أو لبنان

حمدان: "القسام" لن تكون بعيدة عن أي عدوان يستهدف سوريا أو لبنان
حجم الخط

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس أسامة حمدان، إن إسرائيلى أصبحت على قناعة كاملة بأن تقدير الموقف لديها على مختلف الجبهات "ليس دقيقاً"، موضحاً أنها بدأت تدرك أن معركتها القادمة مع المقاومة ستكون معركة كلية لا جزئية أي مع كل محور المقاومة.

وأضاف حمدان خلال لقاء تلفزيوني عبر قناة "الميادين"، أن منظومة القبة الحديدية فشلت في منع الصورايخ عن تل أبيب، مشيراً إلى أن إسقاط الطائرة الإسرائيلية من قبل الدفاعات الجوية السورية "ضربة للكبرياء الإسرائيلي ولا أعتقد أنه سيرد بل ابتلع الصدمة".

وبيّن أن أي عدوان صهيوني على سوريا أو لبنان لن تكون كتائب القسام بعيدة عن الرد عليه، مؤكداً على أن العدوان على المقاومة في أي مكان يقتضي رداً وفعلاً من الجميع.

وأشار حمدان، إلى أن الردّ على الطيران الإسرائيلي وتوحّد المقاومة، رسائل مهمة، مبيّناً أن مواجهة الكيان الصهيوني يجب أن تكون الأساس الذي يجمع الأمة و"يجب أن لا تنسينا خلافاتنا ذلك".

وأكد على أن المقاومة اليوم باتت أكثر تماسكاً وأكثر قدرة على المواجهة، لافتاً إلى أن ما حصل اليوم أعاد خلط الأوراق في المنطقة وهو ضربة لمشروع تصفية القضية الفلسطينية.

واعتبر حمدان أن الجيش السوري قدم أداءً رائعاً في التصدي للطيران الإسرائيلي، مشيراً إلى أن تفوق إسرائيل على مستوى الطيران أصبح محل سؤال لدى صانع القرار في إسرائيل، بحيث أن الرد أذهل الإسرائيلي وكان خارج التوقعات.

وشدّد على رفضه العدوان على سوريا من أي طرف يريد فرض أي شكل من أشكال الاحتلال، منوهاً إلى ضرورة أن يكون هناك تكاتف ضد العدوان الإسرائيلي.

وفيما يخص الشأن الداخلي الفلسطيني، دعا إلى جعل المصالحة الوطنية جزءاً من عملية الدفاع عن القدس، معرباً عن أمله في أن تستجيب حركة فتح لجهود المصالحة.

وأعلن حمدان عن مناورة لكتائب القسام وبقية الفصائل الفلسطينية على عموم قطاع غزة لرفع الجهوزية تحسّباً لأي اعتداء إسرائيلي.

وختم حديثه بالقول: "لا بد من فتح معبر رفح ودفع رواتب الموظفين في غزة"، مشيراً إلى أن حماس ستقدّم رؤية متكاملة للجانب المصري حول الوضع في القطاع، والتخفيف من عبء توقيف "الأونروا" خدماتها.