حملة هجوم جديدة يشنها الفيس بوك ضد المحتوى الفلسطيني

حملة جديدة يشنها الفيس بوك ضد المحتوى الفلسطيني
حجم الخط

ذكر مركز "صدى سوشال"، أن هناك حملة جديدة يشنها موقع فيسبوك، في الساعات الأخيرة ضد المحتوى الفلسطيني، حيث بلغ عدد الانتهاكات إلى ٢٩ انتهاكًا خلال ٤٨ ساعة متنوعًا ما بين حظر النشر وحذف الصفحات وحذف المنشورات.

ومن أبرز الانتهاكات: حذف صفحة فلسطين ٢٧، التي تهتم بالقضية الفلسطينية وتاريخها، وصفحة شبكة النورس الإخبارية، وصفحة مجلة إشراقات، وصفحة عشيرة آل جرار، وصفحة تلفزيون الفجر الجديد، وصفحة الضفة الإخبارية، وصفحة ديموس الفكرية، وصفحة مش هيك الساخرة، وصفحة موقع الساعة الثامنة.

وأكد الناطق الإعلامي للمركز إياد الرفاعي، على أن إدارة فيسبوك رضخت لأوامر الاحتلال ومنعت نشر المحتوى الفلسطيني، خاصة فيما يتعلق بالشهداء كالشهيد أحمد نصر جرار، وهو ما يشكل خرقاً واضحاً، لكل المعايير التي يدعيها لإتاحة حرية الرأي والتعبير.

وأفاد الرفاعي بأن إدارة موقع فيسبوك تتعامل بازدواجية في قضية الانتهاكات المستمرة للمحتوى الفلسطيني بينما يغض الطرف عن التحريض المستمر للاحتلال ومستوطنيه عبر صفحاته أيضًا.

ويشار إلى وجود حملة تحريض وبلاغات منظمة تقوم بها جهات إسرائيلية، واتفاقيات تم توقعيها بين فيسبوك وحكومة الاحتلال لمحاربة المحتوى الفلسطيني وتكميم صوته.

ولفت الرفاعي، إلى أن المركز يوثق جميع الانتهاكات ويتواصل مع جهات حقوقية وإدارة فيسبوك نفسها من أجل استعادة الصفحات المحذوفة، داعيًا كل من يتعرض لانتهاك إلى التواصل مع المركز.