الحكم على منفذ عملية "حلميش" بالسجن 4 مؤبدات

منفذ عملية حلميش.jpg
حجم الخط

أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر"، اليوم الخميس، حكمًا بالسجن 4 مؤبدات، بحق الأسير عمر العبد من قرية كوبر شمال رام الله.

ويتهم الاحتلال الأسير العبد "20 عاماً" بتنفيذ عملية مستوطنة "حلميش" في 21 تموز/ يوليو العام الماضي، والتي قتل فيها 3 مستوطنين.

وعلق وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان على الحكم الصادر على الأسير العبد، بأن كل الأحكام لا تكفي لمعاقبته، فهو ما زال يبتسم خلال محاكمته.

يذكر أن ليبرمان كان تصدر المطالبين بتنفيذ حكم الإعدام بحق الأسير العبد، وطلب من الكنيست سن قانون الإعدام للأسرى الفلسطينيين.

في سياق آخر، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، بأن الأسير رزق الرجوب "61 عاما" من بلدة دورا جنوب غرب الخليل، والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجن "ريمون" ضد اعتقاله الإداري منذ 4/2/2018، قد علق إضرابه بشكل مؤقت، بعد الاتفاق مع ضباط إدارة السجون، ولحين البت في قضية اعتقاله الإداري في جلسة المحكمة العليا، التي لم يحدد موعدها حتى الآن.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن محاميها فادي القواسمي رفع التماسا عاجلا للمحكمة العليا الإسرائيلية، لإلغاء الاعتقال الإداري بحق الأسير الرجوب.