جرادات يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع وكيل خارجية الجبل الأسود

جرادات.jpg
حجم الخط

بحث وكيل وزارة الخارجية والمغتربين السفير تيسير جرادات، اليوم الإثنين مع نظيره وكيل وزارة خارجية الجبل الأسود زوران يانكوفيتش والوفد المرافق له، في مقر الوزارة برام الله، آلية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وعبر جرادات عن مدى اهتمام دولة فلسطين على تعزيز أواصر العلاقات الثنائية، مُتَمنياً أن تسهم هذه الزيارة في توطيد العلاقة التي تربط فلسطين بدولة الجبل الأسود ومن أجل الاطلاع على معاناة شعبنا الفلسطيني جراء السياسات الإسرائيلية التعسفية.

ووضع السفير جرادات نظيره في صورة آخر المستجدات السياسية التي مرت بها القضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة في الأرض المحتلة، والمتمثلة باستمرار الاستيطان الاستعماري وسياسة الطرد والتهجير الجماعي التي تنتهجها الحكومة اليمينية المتطرفة، والتي اعتبرها بمثابة ضوء أخضر من الإدارة الأميركية، خاصة بعد اعتراف الأخيرة بالقدس عاصمة لإسرائيل ونيتها نقل سفارة بلادها إليها في تحدٍ صارخ وصريح للقانون الدولي ولكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وشدد على ضرورة اقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق القرارات الأممية على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها، وأكد أن الاستقرار في المنطقة مرهون بإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مُعتبراً أن إقامة دولة فلسطينية سَيحد من الإرهاب في المنطقة خاصةً وأن الاحتلال الإسرائيلي هو المنبع الأساس له.

من جانبه، أكد السفير يانكوفيتش، على دعم بلاده للفلسطينيين وحقوقهم، واستعداد دولة الجبل الأسود لتعزيز التعاون في كافة المجالات، مشدداً على أن الزيارة لدولة فلسطين تأتي من أجل الاطلاع عن كثب على مجريات الأوضاع على الأرض.