المالكي: نتوقع تكثيف الضغوط على المحكمة الدولية بشأن جرائم إسرائيل

رياض المالكي
حجم الخط

 

 قال وزير الخارجية رياض المالكي، إن السلطة الفلسطينية لم تخضع للضغوط الأمريكي، لثنيها عن تقديم بلاغها للمدعية العامة الدولية. وأضاف المالكي في تصريحات إذاعية صباح اليوم، أن التعلميات التي وصلتنا من الرئيس محمود عباس كانت واضحة، بأن يجب أن نستمر في الملف حتى النهاية.

 

وتوقع المالكي بأن تتكثف الضغوط على السلطة الفلسطينية، والمحكمة الدولية والمدعية العام الدولي، من أجل إعاقة أي عمل أو إجراء تقوم به المحكمة أو المدعية العام خلال الفترات القادمة.

 

وكان المالكي، قد سلّم الخميس الماضي، بلاغاً الى المدعية العامة "فاتو بنسودا"، وأعضاء مكتبها في مقر المحكمة الجنائية الدولية، يتضمن معلومات ووثائق لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وجرائم تدخل ضمن اختصاص المحكمة ارتكبتها دولة الاحتلال في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

 

وقال المالكي بعد تقديم البلاغ "إن هذا البلاغ هو تعهدنا بالتعاون مع مكتب المدعية العامة، والمحكمة بشكل عام، بما في ذلك عن طريق تزويد المحكمة الجنائية الدولية بالمعلومات ذات الصِّلة، وهو خطوة هامة نحو مكافحة الإفلات من العقاب، وإعلاء العدالة، لتعزيز مبادئ وأهداف المحكمة ونظام روما الأساسي".