لبحث ملف تمكين الحكومة

اللواء أبو نعيم ينضم لاجتماع الوفد المصري مع "السنوار" بغزة

اللواء "أبو نعيم" يلتحق باجتماع الوفد المصري مع "السنوار" بغزة
حجم الخط

التحق وكيل وزارة الداخلية بغزة اللواء توفيق أبو نعيم، مساء اليوم الإثنين، باللقاء الذي يضم رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، مع الوفد الأمني المصري المتواجد بالقطاع، للإشراف على تمكين حكومة الوفاق وتطبيق تفاهمات القاهرة.

وأفاد مصدر خاص لـ"وكالة "خبر"، أن اللواء أبو نعيم التحق قبل قليل بالاجتماع الذي يضم السنوار والوفد المصري الذي يترأسه اللواء سامح نبيل، لمتابعة تطبيق تفاهمات القاهرة الخاصة بملف المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس.

وأشار إلى أن اللقاء يتم خلاله بحث عدة ملفات، من أبرزها تطبيق اتفاق المصالحة الموقع في 12 أكتوبر، وملف تمكين الحكومة بغزة، وضمان تسلمها لكافة مقاليد الحكم بغزة، مرجحاً أن يستمر الاجتماع لعدة ساعات قادمة.

وبدأ عصر اليوم الإثنين، لقاءً بين الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء سامح نبيل، ورئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، لبحث آخر مستجدات المصالحة الوطنية.

ويذكر أن وفداً من جهاز المخابرات المصرية، برئاسة اللواء سامح نبيل، والقنصل العام المصري في رام الله خالد سامى، والعميد عبدالهادي فرج، وصل إلى قطاع غزة، أمس الأحد، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" لمتابعة ملف المصالحة الفلسطينية، وتمكين الحكومة بغزة.