بالصور: انطلاق المؤتمر البرلمانى الطلابي بخانيونس 

بالصور: انطلاق المؤتمر البرلمانى الطلابي بخان يونس 
حجم الخط

أعلنت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خان يونس بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم خان يونس عن انطلاق المؤتمر الطلابي الحواري لطلاب البرلمان في مدارس الثانوية بحضور الدكتور أحمد الشيبي محافظ محافظة خان يونس و الدكتور مازن أبو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين خان يونس و عدد من أعضاء اللجنة الشعبية للاجئين خان يونس و و أ. يسري الغول و أ. عبد الرحيم الفرا مدير مديرية تعليم خان يونس و د. سمير أبو شتات بالإضافة إلى د. أحمد حمدان و أ. اسماعيل الفرا و عدد من موظفي مديرية التعليم و مدراء و أعضاء الهيئات التدريسية.

وافتتح المؤتمر بقراءة القرآن الكريم تلاه السلام الوطني الفلسطيني و من ثم كلمة ترحيبية أكد من خلالها د. سمير أبو شتات على أهمية رفع الكفاءة و زيادة المعرفة لدي طلابنا و طالبتنا و خاصة المتميزين منهم و صقل مواهبهم لانهم قادة المستقبل و عنوان المرحلة المقبلة.

بدوره، أوضح أ. عبد الرحيم الفرا أن مديرية التربية و التعليم و ضعت خطط و دراسات تعني بشؤون الطلاب و تلامس احتياجاتهم و سيتم تنفيذها خلال الفصل الدراسي مؤكداً على ضرورة و أهمية النشاطات اللامنهجية و التي بدورها تعزز الثقافة لدى طلابنا و تعمل على رفع مستوى المعرفة لديهم.

كما تحدث د. أحمد الشيبي محافظ خان يونس، عن صفات القائد الناجح الذي يجب عليه البحث و المتابعة في مختلف المجالات مؤكداً على استعداده التام لدعم و مساندة الطلاب المتميزين.

وشكر د. مازن أبو زيد، مديرية التربية و التعليم على اهتمامها و دورها في خدمة المسيرة التعليمية و تنفيذ نشاطات تهتم بتعزيز الثقافة الوطنية في ذاكرة الأجيال منوهاً أن هدف اللجان الشعبية للاجئين هو توريث حق العودة للأجيال القادمة و الدفاع عنه لحين العودة إلى القرى و المدن التي هجرنا منها عام 1948م.

وذكر أبو زيد أهم و أبرز فعاليات دائرة شؤون اللاجئين برئاسة الدكتور زكريا الأغا و اللجان الشعبية للاجئين التي تدعم الطلاب المتفوقين و تقدم لهم المكافأة المالية سنوياً مشدداً على أن اللجنة الشعبية للاجئين خان يونس تفتتح أبوابها أمام الجميع وعلى استعداد لتنفيذ أي نشاطات تهدف إلى خدمة القضية الوطنية الفلسطينية.

بدوره تحدث أ. يسري الغول، عن أهمية البرلمان المدرسي الذي يهدف إلى تدريب الطلاب و بناء شخصيتهم القيادية، مؤكداً على أن وزارة التربية و التعليم تضع على سلم أولوياتها الاهتمام بالطلاب المتميزين و تسعى إلى تنمية و تطوير مواهبهم.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر عُقد بالشراكة بين وزارة التربية و التعليم مديرية خان يونس و اللجنة الشعبية للاجئين خان يونس بمركز التدريب التربوي.

وفي ختام المؤتمر تم فتح باب النقاش أمام الطلاب و الطالبات الذين أبدوا سعادتهم جراء هذا المؤتمر متمنين أن يتم الاستمرار في تنفيذ البرامج والأنشطة اللامنهجية من أجل زيادة المعرفة لديهم.