طلاب قطريون يقاطعون محاضرًا أميركيًا بسبب موالاته لـ "إسرائيل"

طلاب قطريون.jpg
حجم الخط

قاطع طلاب قطريون الأحد محاضرة للأكاديمي الأميركي آلان ديرشويتز بجامعة "نورث ويسترن قطر"، تحت عنوان "القانون والإعلام"، وذلك بسبب موالاته لـ "إسرائيل".

وخلال كلمة المحاضر الأميركي، فوجئ بمجموعة من الطلبة القطريين يحملون الأعلام الفلسطينية، وطالبات يرتدين الكوفية الفلسطينية، يقاطعون مداخلته، ويتوجهون إليه بالقول "إن الصهاينة غير مرحّب بهم في قطر".

وقد لاقت خطوة الطلاب ترحيبًا في القاعة، وعلا التصفيق.

واستنكرت الصفحة الرسمية لـ "شباب قطر ضد التطبيع" على "تويتر" استضافة ديرشويتز، مطالبةً بمعرفة المسؤول عن "هذا الفعل الشنيع، المهين لأخلاقنا وكرامتنا وقضيتنا كمسلمين، كعرب، وكقطريين".

وكانت الصفحة دعت في وقت سابق إلى مقاطعة المحاضرة، ووصفت ديرشويتز بأنه "صهيوني قام ببناء اسمه ووظيفته من وراء دفاعه عن المشروع الصهيوني، وتبرير مجازره".

وأضافت أن ديرشويتز "اشتهر بكتابه الذي أصدره بعنوان The Case For Israel الذي حاول فيه أن يقدم حججًا تدعم موقف الكيان الصهيوني في قمعه للفلسطينيين"، مستغربة "استضافة قطر لكاتب هذا الكتاب، ليس فقط لكونه صهيونيًا، بل لأنه أيضًا اعتمد في بناء حججه على معلومات مزورة، ومصادر مشبوهة".

وسبق أن نظم "شباب قطر ضد التطبيع" الشهر الماضي، حملةً على موقع "تويتر" بعنوان "#طلاب_قطر_ضد_التطبيع"، رفضًا لاستضافة فرق رياضية إسرائيلية في قطر، وذلك ضمن بطولة العالم المدرسية لكرة اليد.