إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

شيء غريب إذا رأيته لا تتردد لحظة في إستدعاء الشرطة

إعلان رسائل 2
téléchargement8-jpg-58470218619643248.jpg

وكالة خبر

 من واجبنا استدعاء الشرطة فورا حينما نجد شخصا على يده نقطة سوداء، لأن هذا الشخص غالبا ما يكون في حاجة إلى المساعدة ويقع في الكثير من المشاكل، فهذه “النقطة السوداء” تدل على ذلك، والتي يضعها الأشخاص استجابة لحملة النقطة السوداء التي إنطلقت على الفيسبوك، وانتشرت خلال السنة الفارطة.

على ماذا تدل النقطة السوداء في الكف؟ 
تدل النقطة السوداء “كف اليد” على عنف ممارس ضد صاحب أو صاحبة واضع هذه النقطة في يده، يعبر بها هذا الشخص عن تعرضه للتعنيف من أسرته أو من أي شخص آخر لكنه لا يستطيع الإفصاح أو البوح عن هذا العنف، وقد ساعدت هذه الحملة أكثر من 6 نساء كانوا من ضحايا العنف المنزلي، كما أنها دلت على حوالي 550 حالة عنف في المنزل.

أين يتم اظهار هذه العلامة؟ 
تعتبر هذة الحملة عبارة عن علامة يقوم الشخص بإظهارها في أي مكان عام بحيث من الممكن أن يراه أحد، فالشخص الذي يرفع هذة العلامة السوداء هو شخص معرض للأذى في المنزل، كما أن هذة العلامة هي اعتراف منه أنه معرض للإنتهاك ويحتاج إلى المساعدة الملحة.

 السر وراء هذه العلامة هو أن هذا الشخص لا يستطيع الإفصاح بأنه يريد المساعدة، لأنه معرض للضغط، وأن هذه العلامة توصل الرسالة للآخرين.

هذة الحملة انتشرت بصورة سريعة، فهي ساعدت 6 نساء، كن عرضة للعنف المنزلي، ففي غضون 24 ساعة وصلت الحملة الى 600 شخص، ويعتبر هذا الأسلوب جديدا ومبتكرا لمحاولة مساعدة الآخرين بطرق ذكية ومؤثرة، لهذا يجب عليك أن تساعد أي شخص يظهر لك هذة العلامة السوداء في منتصف كف.

تعليق عبر الموقع