نجح فريق ترجي وادي النيص الفلسطيني من الخروج متعادلاً أمام ضيفه الجزيرة الأردني وبنتيجة

وادي النيص يتعادل مع الجزيرة بهدف قاتل في كأس الإتحاد الآسيوي

24
حجم الخط

نجح فريق ترجي وادي النيص الفلسطيني من الخروج متعادلاً أمام ضيفه الجزيرة الأردني وبنتيجة "1-1" في المباراة التي جمعتهما ، الثلاثاء، على استاد الشهيد فيصل الحسيني في فلسطين بإفتتاح لقاءات المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم.

وتقدم فريق الجزيرة بهدف السبق بالدقيقة "30" عبر نجمه رائد النواطير وعادله لوادي النيص سعيد السباخي بالدقيقة "90".

ورفع الفريقان رصيدهما إلى نقطة واحدة في أول مشاركة تاريخية لهما بالبطولة.

وبالعودة للمباراة فإنها لم ترتق للمستوى الفني المطلوب في ظل حالة الحذر التي شابت أداء الفريقين ببداية المباراة، لكن خبرة لاعبي فريق الجزيرة منحتهم مع مضي الوقت القدرة على تهديد مرمى توفيق علي حارس وادي النيص الفلسطيني. 

ولعب فريق الجزيرة بتوازن حيث تولى مهمة قيادة الهجمات أبو هضيب وطنوس وأحمد سمير وتواجد النواطير ولؤي عمران خلف البرازيلي فرانكو.

في المقابل ، فإن فريق وادي النيص حاول التعامل مع قدرات خصمه بمنطقية من خلال العمل على تربيط مفاتيح اللعب بفريق الجزيرة والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة لكن حسن انتشار لاعبي الجزيرة في الملعب ورغبتهم في مغافلة وادي النيص بهدف السبق سرعان ما كان يثمر بالدقيقة "30" عندما أرسل ذيابات كرة طويلة أخطأ توفيق علي حارس مرمى وادي النيص تقديرها ليضعها النواطير برأسه داخل المرمى الفارغ.

وكان بإمكان فريق الجزيرة مضاعفة النتيجة لكن التسرع في إنهاء الهجمات باللحظات الحاسمة فوت عليه الفرصة لينتهي الشوط الأول لصالحه بهدف وحيد.

وحاول وادي النيص المتسلح بعاملي الأرض والجمهور البحث عن هدف التعديل في الشوط الثاني معولاً على خضر يوسف وأحمد جمال وسميح يوسف ومن أمامهم تواجد فادي زيدان والسباخي، لكن دفاع الجزيرة تعامل مع تلك الأطماع بتركيز عالٍ فيما تألق عبد الستار في التصدي لأكثر من كرة خطرة.

ولأن ضغط وادي النيص ورغبته في التعديل ظهرت واضحة فإنه نجح في تسجيل هدف التعادل بوقت قاتل عندما استلم سعيد السباخي الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها على الطايرة سكنت الزاوية اليسرى لأحمد عبد الستار معلناً انتهاء المباراة بالتعادل "1-1".