ادعيس يكرم المشاركين بدورات حفظ القرآن الكريم في الجامعة الأمريكية

تكريم.jpg
حجم الخط

كرم وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس تحت رعاية هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، اليوم السبت، المشاركين في دورات حفظ القرآن الكريم والتجويد، التي نظمها قسم الفقه والقانون بكلية الحقوق في الجامعة العربية الأمريكية بمحافظة جنين.

وجاء التكريم في حفل نظمه ملتقى القرآن الكريم التابع للقسم، بحضور مفوض هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين إبراهيم راشد، والوكيل المساعد في الوزارة حسام أبو الرب، ومدير عام أوقاف جنين صلاح جودة وأهالي المتسابقين.

وافتتح الحفل نائب رئيس الجامعة لشؤون التدريب نظام ذياب بكلمة نقل فيها تحيات رئيس الجامعة علي زيدان أبو زهري، وأكد أن الجامعة تفتح أبوابها لكل النشاطات التي تربط المجتمع بالجامعة، موضحا أن الجامعات تتطور بمدى ما تقدمه للمجتمع.

وشدد على أهمية هذا اللقاء، خاصة أنه يحتضن أشخاصا حفظوا كتابا هو دستور المسلمين، مشيدا بالدور الذي يقوم به قسم الفقه والقانون في كلية الحقوق، كما ثمن دور هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية على رعايتها لهذا الملتقى.

بدوره، أكد ادعيس اعتزاز الوزارة بحفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد، الذين أثبتوا كفاءتهم خلال السنوات السابقة، من خلال تحقيق مراتب متقدمة على مستوى العالم في حفظ وتجويد القرآن الكريم.

وقال إن فلسطين رغم المعاناة التي تعيشها بوجود الاحتلال الإسرائيلي، هي أرض النبوات والعلماء والفقهاء وحفظة القرآن الكريم، وأنه يجب أن نحمل القرآن الكريم في قلوبنا وعقولنا ومشاعرنا وسلوكنا، ليكون نورا يضيء لنا الطريق نحو أهدافنا لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، أوضح راشد أن رعاية مثل هذه الفعاليات إنما هو واجب من قبل الهيئة تجاه المجتمع المحلي، وحث الطلبة المكرمين على الاستمرار في المسيرة التي بدأوها وعدم التراجع.

وتخللت فعاليات حفل التكريم مسابقات وأناشيد دينية، وعروض مسرحية هادفة، وعرض إنجازات ملتقى القرآن في تقرير أعده الملتقى، ليختتم الحفل بتكريم المشاركين في الدورات وتقديم رحل لأداء العمرة من قبل وزارة الأوقاف للمتفوقين.