دون إصابات

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية للمقاومة غرب رفح

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية للمقاومة غرب رفح
حجم الخط

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من مساء السبت، عدة غارات استهدفت مواقع عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة. 

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، باستهداف طائرات الاحتلال الحربية لموقع "الحشاشين" التابع لكتائب القسام بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، مؤكداً على أن الاستهداف لم يُسفر عن وقوع أية إصابات بالأرواح.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، إن الطائرات الحربية هاجمت أهدافاً تابعة لحركة حماس في رفح، مشيراً إلى أن "الأضرار التي لحقت بالسياج الأمني ​​ومحاولة إشعال النار في السيارات الهندسية هو حادث خطير آخر في سياق الأحداث قرب السياج".

فيما قال موقع "أور في هيلر" العبري، إن سلاح الجو قصف أهدافاً في غزة رداً على عملية التسلل عند حدود قطاع غزة، والتي تمكن خلالها شبان فلسطينيين من حرق آلة عسكرية قرب الحدود.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، قد أعلنت مساء السبت، عن بدء مناورات دفاعية اليوم الأحد، تحت مسمى "مناورات الصمود والتحدي".

وأوضحت القسام في بيانٍ صحفي تلقت "خبر" نسخة عنه، أن "المناورات مخطط لها مسبقا، وسيسمع خلالها أصوات إطلاق نار وانفجارات، كما سيلاحظ حركة نشطة للقوات والمركبات العسكرية".

كما أطلقت عناصر المقاومة الفلسطينية، مساء السبت، النار صوب طائرة إسرائيلية بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.