بالصور: صعود بيت حانون الأهلي وخدمات خانيونس للدرجة الممتازة

صعود بيت حانون الأهلي وخدمات خانيونس للدرجة الممتازة
حجم الخط

صعد فريقا بيت حانون الأهلي، وخدمات خانيونس مساء الاثنين لدوري الدرجة الممتازة بكرة القدم في قطاع غزة، بعد فوز الأول على ضيفه جمعية الصلاح، وتفوق الثاني على نظيره  خدمات النصيرات، في ختام الأسبوع منافسات الأسبوع 22 والأخير من دوري الدرجة الأولى.

وتفوق "الحوانين" على الصلاح بهدفين نظيفين في ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، سجلهما مهند أبو زيد في الدقيقتين 23، و64 على التوالي.

ورفع الفائز رصيده إلى 39 نقطة في المركز الأول، والصدارة ليعود للدرجة الممتازة بعد 11 عاماً من الغياب، وتجمد رصيد الخاسر عند 14 نقطة بالمركز الثاني عشر، والأخير.

وحكم المباراة طاقم مكون من: خالد الشيخ خليل للساحة، وساعده أمجد لقان، وأحمد شبير للخطوط، وأمين عويص رابعاً.

بدوره، خطف خدمات خانيونس بطاقة الصعود الثانية للدرجة الممتازة، عقب انتصاره القاتل على خدمات النصيرات بهدفين لواحد، على ملعب المدينة الرياضية شرق خانيونس جنوب القطاع.

ويدين خدمات خانيونس بفوزه إلى مهيب أبو حيش الذي سجل هدف الفوز بالدقيقة 96، بعدما كانت المباراة تشير للتعادل بهدف لمثله، حيث افتتح محمد الزقزوق التسجيل لخانيونس في الدقيقة 33، قبل أن يتعادل حسن جودة للنصيرات بالدقيقة 65، لكن كلمة الحسم كانت لأبو حيش في الرمق الأخير من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد خانيونس إلى 38 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد النصيرات عند 36 نقطة بالمركز الثالث.

وقاد اللقاء تحكيمياً: نادر الحجار للساحة، وساعده الدولي حسام الحرازين، ومحمود أبو حصيرة للخطوط، وعاهد المصري رابعاً.

بقاء

وحقق خدمات المغازي فوزاً غالياً على ضيفه بيت لاهيا بهدفين لواحد، في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، ليضمن البقاء في الدرجة الأولى.

وسجل هدفي المغازي محمود إسماعيل، وطارق العطار في الدقيقتين 25، و48 على الترتيب، فيما أحرز هدف "اللهاونة" عبد ورش أغا بالدقيقة 44، ليرفع المغازي رصيده إلى 27 نقطة في المركز العاشر، وتجمد رصيد بيت لاهيا عند 32 نقطة بالمركز الخامس.

وتكون طاقم حكام المباراة من: الدولي سامح القصاص للساحة، وساعده إياد أبو عبيد، وخالد بدير للخطوط، والدولي فايز عمران رابعاً.

فوز مرير

واكتسح المجمع الإسلامي نظيره الزيتون برباعية مقابل هدف واحد على ملعب فلسطين في مدينة غزة.

وتناوب على تسجيل رباعية المجمع محمود عليان "هدفان" في الدقيقتين 55، و58 توالياً، ومحمد الدلو بالدقيقة 62، ومحمد مقداد في الدقيقة 84، فيما احرز هدف حفظ ماء الوجه للزيتون أحمد أبو خوصة بالدقيقة 92.

ورفع المجمع رصيده إلى 26 نقطة في المركز 11، وقبل الأخير، ليعود للدرجة الثانية برفقة جمعية الصلاح الهابط منذ عدة أسابيع، أما الزيتون فتجمد رصيده عند 33 نقطة بالمركز الرابع.

وحكم اللقاء: محمد أبو شهلا للساحة، وساعده عبد الرحمن زقوت، وإسلام الشخريت للخطوط، وعلاء أبو طه رابعاً