وحصيلة الإصابات

بالفيديو والصور: عدسات الاحتلال ترصد الأعداد الكبيرة المشاركة بمسيرة العودة

بالفيديو والصور: عدسات الاحتلال ترصد الأعداد الكبيرة المشاركة بمسيرة العودة
حجم الخط

انطلقت منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، الموافق 30 مارس، فعاليات مسيرة العودة الكبرى بمشاركة الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف محافظات قطاع غزة، والتي من المقرر أن تتواصل لحين اجتياز السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة وتحقيق العودة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، أن الآلاف توافدوا منذ ساعات الصباح إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في فعاليات المسيرة، مؤكداً على أن الأعداد الكبيرة المشاركة دفعت بجيش الاحتلال إلى إطلاق النار بشكل عشوائي صوب المواطنين.

 وأشار إلى استشهاد الشاب محمد كمال النجار خلال مواجهات شرق جباليا شمال قطاع غزة، موضحًا أن أحد الإصابات بشمال غزة وصفت جراحه بالمتوسطة.

وبيّن أن حصيلة الإصابات حتى هذه اللحظة على الحدود الشرقية لمدينة غزة بلغت حوالي 27 إصابة، مشيراً إلى أن غالبية الإصابات تركزت على الأطراف السفلية.

كما أصيب 47 شخصاً برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية لمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى عدد من الإصابات شرق البريج بينها خطيرة.

ووصل نائب رئيس حركة حماس بقطاع غزة يحيى السنوار، وقائد قوى الأمن اللواء توفيق أبو نعيم، إلى الحدود الشرقية لمدينة غزة، للوقوف على مجريات الأحداث على حدود القطاع ومتابعة مسيرات العودة.

فيما أظهرت صور من داخل الحدود الأعداد الكبيرة المشاركة في المسيرات التي انطلقت على حدود القطاع، حيث إن التصوير بعدسات الاحتلال وثقت أعداداً كبيرة مشاركة في المسيرات.