"اشتية" يطالب المجتمع الدولي بمحاكمة الاحتلال على جرائمه ورفع الحصار عن غزة

اشتية.jpg
حجم الخط

طالب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد اشتية، بمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي ومعاقبته على الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، وكان آخرها قتل 16 مواطنا وإصابة أكثر من 1600 آخرين في قطاع غزة، خلال التظاهرة السلمية المطالبة بإنهاء الاحتلال، ورفع الحصار.

وقال اشتية، خلال لقاء عقده مع وفد من طلبة جامعة اكسفورد، مساء اليوم الأحد، "إن ما جرى في قطاع غزة مؤخرا يتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي تلزم إسرائيل بالقوانين والمعاهدات الدولية، وتوفر الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

وأكد، على ضرورة إيجاد حلول سياسية لمعالجة قضايا قطاع غزة، مضيفا أن الأحداث تثبت فشل الإجراءات الإسرائيلية الأمنية، والطروحات الإنسانية التي تغفل الحقوق السياسية الفلسطينية.

كما وشدد، على أن الشعب الفلسطيني يناضل من أجل إنهاء الاحتلال، واستقلال الدولة وعاصمتها القدس، وحق العودة وفقا لقرارات الأمم المتحدة، إضافة لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال اشتية، إن القيادة السياسية الفلسطينية تعمل على رفع المعاناة عن أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وماضية قدما في نهجها الرافض لمخططات تصفية القضية الوطنية الفلسطينية، عبر القنوات السياسية والقانونية والشعبية السلمية.