تحركات برلمانية تشيلية تندد بجرائم الاحتلال

تحركات برلمانية تشيلية تندد بجرائم الإحتلال
حجم الخط

طالب مجلس الشيوخ  في البرلمان التشيلي، الأمم المتحدة بإيجاد أليه ملزمة لتنفيذ قراراتها المتعلقة بالصراع العربي الإسرائيلي وضمان عدم تهرب اسرائيل من القانون الدولي والقرارات الأممية العديدة التي اتخذتها الامم المتحدة لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وجاء ذلك خلال رسالة وقع عليها خمسة من أعضاء مجلس الشيوخ و23 نائبا في البرلمان التشيلي من ضمنهم تشيليين من أصل فلسطيني.

وشددت على ضرورة التحرك ديبلوماسيا مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، وإنهاء إحتلالها للأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستقبل وزير الخارجية التشيلي روبرتو أمبويرو، أمس الاثنين، في مقر الوزارة في العاصمة سانتياغو، أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الموقعين على الرسالة، ووفد من الفيدرالية الفلسطينية والنادي الفلسطيني..

واستعرض الوفد أمام الوزير، الجرائم التي ترتكبها اسرائيل بحق المدنيين العُزل في قطاع غزة خلال مسيرة العودة يوم الجمعة الماضي بمناسبة ذكرى يوم الأرض الذي يحييه الفلسطينيون في الثلاثين من مارس في كل عام، الامر الذي أدى لسقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي الذي يقف عاجزا عن لجم هذه الجرائم.

وأكد الوفد البرلماني وممثليو الجالية الفلسطينية العريقة في تشيلي، وزير الخارجية والحكومة التشيلية، على ضرورة التحرك على كافة المستويات مع المنظمات الدولية ، وعدم الإكتفاء بإدانة ما تقوم به الحكومة ضد المدنيين العُزل.