من داخل مسيرات العودة

بالفيديو| الزهار لـ"خبر": فلسطين واحدة ومسيرة التحرير انطلقت

بالفيديو| الزهار لـ"خبر": فلسطين واحدة ومسيرة التحرير انطلقت
حجم الخط

قال القيادي في حركة حماس د. محمود الزهار، إن الثوابت الأربعة لا تتغير بزمان أو مكان، مضيفاً "كل سكان فلسطين المهجرين لم ولن يتنازلوا عن شبر واحد من فلسطين".

وتابع الزهار خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر" لحظة تواجده في مخيمات العودة شرق غزة، بأن العامل الثاني هو الأرض، قائلاً: "نحن نقول هذه الأرض أرضنا، وليعود نتنياهو وليبرمان إلى حيث جاءوا".

وأكد على أن الأرض التي وراها الأباء بدمائهم سيستمر الأبناء في المسيرة حتى التحرير، مُشدّداً على أنه لا قدس شرقية أو غربية، بل هي القدس الموحدة التي لا يوجد لأي كان الحق فيها سوى الشعب الفلسطيني.

وأضاف الزهار: "المسيرة أرادت أن تقول للعالم الذي غيب ضميره وأخلاقه أن هذا العدو مجرم وبيده سلاح ويطلق الرصاص على عزل وأطفال ونساء".

وتوافد منذ ساعات الصباح آلاف الفلسطينيين لمخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق حدودية من القطاع، والتي تبعد 700 متر عن السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، لإقامة صلاة الجمعة هناك ومجموعة فعاليات، أبرزها مهرجان تأبين شهداء مسيرة الجمعة الماضية.

ويحيي الفلسطينيون، الذكرى 42 ليوم الأرض، الذي يصادف اليوم الثلاثين من آذار، ويأتي يوم الأرض بعد هبة الجماهير العربية في أراضي 48 عام 1976، معلنةً صرخة احتجاجية في وجه سياسات المصادرة والاقتلاع والتهويد التي انتهجتها "إسرائيل"، وتمخض عن هذه الهبة ذكرى تاريخية سميت بيوم الأرض.

يشار إلى أن 21 مواطناً استشهدوا، وأصيب أكثر من 1500 آخرين برصاص الاحتلال خلال التظاهرات السلمية التي بدأت الجمعة الماضية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى.