بمصادقة الأحمد

بالوثائق: إضافة أعضاء واستبعاد آخرين من جلسات "الوطني" القادمة

بالوثائق: استبدال أعضاء واستبعاد آخرين في جلسات "الوطني" القادمة
حجم الخط

كشفت وثائق مسرية عن كيفية إضافة واستبعاد الأسماء من المشاركة في جلسات المجلس الوطني المقررة نهاية أبريل الحالي في مدينة رام الله، على عكس المعلن بشأن عدم تغيير واستبدال أسماء الأعضاء.

وفي إحدى الوثائق تم وضع قائمة لممثلين ساحة الولايات المتحدة الأمريكية في المجلس الوطني الفلسطيني واستبعاد آخرين، في قائمة وضعها ممثل فلسطين في الولايات المتحدة حسام زملط، وصادق عليها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد.

كما طلبت وثيقة أخرى صادق عليها الأحمد ورفعها لرئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، باقتصار تمثيل ساحتي تشيلي وأمريكيا اللاتينية على عضوين فقط، كحل مؤقت يرضي كافة الأطراف.

وفي كتاب آخر وجهه زملط للأحمد وصادق عليه ورفعه للزعنون، طلب فيه اعتماد مشاركة مروان المصري واستبعاد الدكتور مجدي حمارشة، وذلك بسبب عدم تمكنه من حضور جلسات الوطني في نهاية الشهر الحالي.

وكان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، قد أعلن أنه لا توجد لدى القيادة الفلسطينية أو هيئة رئاسة المجلس أية نوايا لإضافة أعضاء جدد أو استبدال أعضاء المجلس الوطني الذين توفوا خلال السنوات الماضية، إلا وفق حصص الفصائل، وحسب ممثلي المنظمات الشعبية في المجلس.

وأكد الزعنون في تصريح سابق، على موقفه الرافض لفكرة إقصاء أعضاء في المجلس تحت أي ذريعة، مبرراً موقفه بأن هكذا إجراءات غير دستورية ولا تتوافق مع النظام الداخلي للمجلس وقوانين منظمة التحرير.

وفي الرابط التالي قائمة بأسماء أعضاء المجلس الوطني وفقاً لآخر انعقاد له: اضغط هنا