أطفال طولكرم يتضامنون مع نظرائهم الأسرى في السجون

طفل أسير.jpg
حجم الخط

 تضامن العشرات من الأطفال، اليوم الاثنين، مع نظرائهم الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم، لتأكيد حق الطفل الأسير في الحرية والحياة الكريمة.

وجاءت هذه الفعالية ضمن فعاليات يوم الطفل الفلسطيني الذي تنظمه الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، وشبكة حماية الطفولة والشبكة الفلسطينية لحماية الطفل، بالتنسيق مع جمعية الشبان المسيحية في طولكرم.

وضمت الوقفة عددا من أطفال مدرسة خالد بن سعيد الأساسية، والأطفال المحررين من بلدة عزون في قلقيلية، وطلبة الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة بطولكرم.

وسلم الأطفال رسالتهم إلى مكتب الصليب الأحمر، وعرضوا من خلالها الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال المعتقلون في سجون الاحتلال، المتمثلة في احتجازهم في ظروف قاسية تفتقر للحد الأدنى من المعايير الدولية لحقوق الإنسان، عدا عن نقص الطعام ورداءته وانعدام النظافة، والاكتظاظ والاحتجاز في غرف لا يتوافر فيها إنارة وتهوية.

وقال الأطفال في رسالتهم إن هناك ما يقارب 700-800 طفل يتعرضون للاستجواب والاحتجاز من قبل الاحتلال، الذي استهدف أيضا 6 أطفال شهداء، إضافة إلى انتهاكاته اليومية من هدم المنازل والحبس المنزلي والاعتقال الإداري واقتحامات المدارس وتقييد حرية المواطنين.

وأكد الأطفال في مطالبهم حق الأسير الطفل في معاملة إنسانية تحفظ كرامته، وحضور أهله لجلسات المحاكمة وتسجيل جلسات التحقيق بالصوت والصورة، وحقه في معرفة سبب الاعتقال والحصول على المحامي، وعدم التعرض للاعتقال العشوائي.