فلسطين تشارك في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بالرياض

الجامعة العربية.jpg
حجم الخط

انطلقت أعمال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين بالرياض، اليوم الثلاثاء، بمشاركة فلسطين، وبرئاسة المملكة العربية السعودية خلفا للمملكة الأردنية الهاشمية.

ويناقش اجتماع المندوبين الدائمين بالدول الأعضاء بجامعة الدول العربية للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة الخميس القادم، وذلك على مدى جلستي عمل لاعتماد مشروع جدول أعمال القمة العربية ومناقشة بنوده، بالإضافة إلى مناقشة مشاريع القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول أعمال القمة.

وسبقه اجتماع آخر لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على مستوى المندوبين الدائمين بمشاركة الدول الأعضاء في الهيئة وهي: "الأردن، وموريتانيا، والسعودية، وجيبوتي، والسودان" وذلك لمراجعة تقرير المتابعة الختامي لمتابعة تنفيذ قرارات قمة عمان 2017.

ومن المقرر أن يعقد المسؤولون بالمجلسين الاقتصادي والاجتماعي العربي اجتماعا غدا الأربعاء، لإعداد الملفات الاقتصادية والاجتماعية التي ستطرح على مشروع جدول أعمال القمة تمهيدا لرفعها إلى الاجتماع التحضيري على المستوى الوزاري، الخميس المقبل.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: وكيل وزارة الخارجية والمغتربين تيسير جرادات، ومندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية السفير دياب اللوح، والمستشار أول مهند العكلوك من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.