وإصابة عدد من المواطنين خلال المداهمات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقالات.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد عمر الأطرش (19 عاما)، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وأضاف المصدر، أنه خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة، اندلعت مواجهات على الشارع الرئيس القدس الخليل بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أدى إلى إصابة شاب في العشرينات من عمره بقنبلة غاز في الوجه، ونقل إلى مستشفى الجمعية العربية لتلقي العلاج، حيث وصفت حالته بالمستقرة.

وفي بلدة تقوع شرقا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمار ياسر العمور (18 عاما)، بعد مداهمة منزل والده وفتشته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد عماد طزازعة، وأمجد الداموني، ومصطفى كميل الدبعي، وأحمد حكيم كميل، بعد دهم منازل ذويهم في بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب احمد صبري بدوان (18 عاما)، بعد دهم منزل ذويه في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأضاف، أن تلك القوات اعتقلت المواطنين محمود برهم، ومحمد مصطفى شريم، بعد دهم منزليهما في المدينة.

كما وأصيب فجر اليوم، خمسة شبان، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس، فيما اعتقلت أربعة شبان آخرين من عدة مناطق بالمحافظة.

وأفادت مصادر أمنية وطبية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة فجرا، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وأصابوا خمسة شبان جرى إسعافهم ميدانيا.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد عميرة من البلدة القديمة، وأحمد طالب مسكاوي (20 عاما) من مخيم بلاطة شرقا، كما اعتقلت الشاب محمد موسى الصفدي (27 عاما) من بلدة تل جنوب غرب المدينة، والشاب أحمد محمد شحادة من بلدة جماعين جنوبا، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، الطفل فراس يعقوب وحيد النتشة (12 عاما) من البلدة القديمة من الخليل، والمواطنين نصر محمد الرجوب ويونس الرجوب من قرية الكوم جنوب غرب الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدات بني نعيم ودير سامت ودورا والريحية، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين.

كما وقررت سلطات الاحتلال، فجر اليوم، إبعاد 3 موطنين عن مكان سكنهم في بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة لمدة أسبوع، وبكفالة طرف ثالث.

وقالت المصادر، إنه من بين الشروط التي فرضها الاحتلال للإفراج على الشبان الثلاثة يحيى عبد الكامل، وقصي داري، ومحمد مصطفى، فرض الحبس المنزلي عليهم في الفترة ذاتها.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، 6 مواطنين بينهم سيدة، من مدينة القدس المحتلة.

وأفاد محامي مركز معلومات وادي حلوة محمد محمود، أن قوات الاحتلال اعتقلت من حي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة المواطنة وفاء جمعة، وثلاثة أطفال، هم: محمود وليد أبو الهوى( 15 عاما)، ويزن أنور السلفيتي ( 15 عاما)، وأمير حازم الصياد( 16 عاما).

في السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط بمدينة القدس واعتقلت الأسير المحرر أمير خضر الدبس، ونضال شيحة، بعد تفتيش منزليهما بشكل استفزازي.

يتبع.............