"شعبنا هو صاحب السيادة الحصرية"

بدران يكشف أهم عقبة أمام المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس

مصالحة.jpg
حجم الخط

أفاد عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران اليوم الثلاثاء، بأن أهم عقبة أمام المصالحة الوطنية والتي تسير برعاية مصرية كريمة هي: "عدم وجود قرار سياسي لدى قيادة السلطة الوطنية الفلسطينية".

وقال بدران خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مواقف السلطة وسياستها تؤكد على عقلية التفرد بعيدًا عن العمل الوطني المشترك، وهي اليوم مطالبة بمراجعة حقيقية تجعلها تنسجم مع تطلعات شعبنا وتتناسب مع تضحياته المتواصلة".

وأكد على أن حماس في طريقها إلى القاهرة لعقد عدة لقاءات مع الجانب المصري، حول مختلف تطورات القضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن مصالح شعبنا وحقوقه هي الهدف في كل تحركات الحركة.

وأردف بدران: "موقفنا من المصالحة ثابت ولا يتغير وحرصنا على تحقيق الوحدة الوطنية هو منهج دائم عندنا، والمصالحة تعني تطبيق عملي لكل الاتفاقات السابقة خاضة اتفاق 2011".

وأشار بدران، إلى أن شعبنا هو صاحب السيادة الحصرية وليس من حق أحد أن يكون وصيا عليه، ومن حقه هو فقط أن يختار قيادته السياسية، مشددًا على أن من حقه أن يحدد برنامج مقاومة الاحتلال وآليات تحقيق آماله وطموحاته في التحرير والعودة.

ومن المتوقع أن تخوض فتح وحماس جولة مباحثات جديدة برعاية مصرية لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة بعدما تعثر تنفيذه إثر حديث الحكومة عن "عدم تمكينها بشكل كامل في غزة"، ورفضها دفع رواتب موظفي حكومة غزة السابقة.