التربية تحيي ذكرى استشهاد أبو جهاد في كافة مدارسها

خليل الوزير.jpg
حجم الخط

حيت وزارة التربية والتعليم العالي في كافة مدارسها، اليوم الثلاثاء، فعاليات يوم الأسير وذكرى استشهاد القائد خليل الوزير "أبو جهاد".

وأوضح مدير عام النشاطات الطلابية والناطق باسم الوزارة صادق الخضور أن الفعاليات في المدارس شملت تخصيص الإذاعة المدرسية للحديث حول الأسرى في معتقلات الاحتلال وحياة الشهيد خليل الوزير، إضافةً لإقامة عديد المعارض في المدارس وإلقاء قصائد شعرية في هاتين المناسبتين الوطنيتين، وتنظيم فعاليات كشفية وندوات في المديريات المختلفة بمشاركة أسرى محررين من ذوي الطلبة.

وأشار الخضور إلى أن الوزارة ضمنت تقريرها حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق التعليم؛ فصلاً خاصاً للحديث عن الاعتقالات في صفوف المعلمين والطلبة على صعيد قطاعي التعليم العام والعالي، حيث كانت الوزارة أثارت موضوع اختطاف الطلبة في مؤتمر صحفي عقدته غداة اقتحام الاحتلال من خلال قواته الخاصة جامعة بيرزيت واختطاف رئيس مجلس الطلبة.

ولفت إلى ارتفاع أعداد الطلبة المعتقلين وتعرضهم لأبشع أصناف الإهانة والتعذيب واحتجازهم في ظروف غير إنسانية، إذ بلغ عدد الطلبة المعتقلين ما يربو على 400 طالب، منهم ما يزيد على 100 طالب وطالبة من القاصرين