أبرز عناوين الصحف العربية الصادرة اليوم الاثنين

عناوين الصحف العرية.jpg
حجم الخط

ركزت الصحف العربية، الصادرة اليوم الاثنين، في عناوينها، تداعيات اغتيال فادي البطش في ماليزيا.

وذكرت صحيفة الشرق الاوسط السعودية إنه "رغم عدم اعتراف إسرائيل الرسمي بتنفيذ عملية اغتيال العالم الفلسطيني فادي البطش في ماليزيا، هدد وزير المواصلات والاستخبارات والطاقة الذرية الإسرائيلية، قادة حماس، إذا حاولت الثأر لمقتل البطش.

كما تناولت الصحيفة تهديدات وزراء ونواب إسرائيليون للممثلة الأميركية ناتالي بورتمان، لأنها رفضت المجيء إلى إسرائيل لتسلّم جائزة "براشيت" الثمينة، والبالغة قيمتها مليون دولار.

وتناولت الشرق الاوسط دعوة جامعة الدول العربية إلى تكثيف الجهود لتوفير الدعم لعملية التعليم في فلسطين، والعمل على "رفع المعاناة عن الطلبة الفلسطينيين، ودعم صمودهم، لصد كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتجهيلهم، ولتنشئة أجيال فلسطينية قادرة على المواجهة والتحدي، لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

بينما تناولت صحيفة الأهرام المصرية خبر "بدء تشريح جثمان فادى البطش في كوالالمبور" .. ونفي إسرائيل تورطها في اغتياله.

وقالت الصحيفة أن عائلة البطش اتهمت جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” بقتله، وهذا ما أكده وزير الداخلية الماليزي أحمد زاهد حامدي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء "برناما".

وتطرقت صحيفة "البيان" الإمارتية إلى اتهام السلطة الفلسطينية، للإدارة الأميركية بتبني الموقف الإسرائيلي بشكل كامل، مستشهدة ببيان وزارة الخارجية والمغتربين الذي قال: "الإدارة الأميركية الحالية ومنذ اليوم الأول لوصولها إلى البيت الأبيض تحاول، ليس فقط الاختلاف عن سابقاتها، إنما التخلّف عن سابقاتها في كل ما يتعلق بالتزامها واحترامها للقانون الدولي".

وتناولت صحيفة عُمان اعلان السفير الفلسطيني لدى ماليزيا، أنور الآغا أمس، تأجيل تشييع جثمان الأكاديمي فادي محمد البطش، حتى الانتهاء من بعض الإجراءات التنسيقية مع الجانبين الماليزي والمصري.

وعنونت جريدة الغد الأردنية استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجروحه، وتطرقت  ايضا إلى خبر اغتيال العالم فادي البطش في ماليزيا.