فنانة مصرية: أطفال سوريا "بيمثلوا" ما ماتوا بالكيماوي

فنانة مصرية: أطفال سوريا "بيمثلوا" ما ماتوا بالكيماوي
حجم الخط

قالت الفنانة مصرية ألهام شاهين، إن أطفال سوريا لم يموتوا بالكيماوي ولكنهم "يمثلون"، مُدعية أنهم قُتلوا نتيجة عاصفة ترابية شديدة.

ونفت الفنانة ألهام شاهين، أن يكون النظام السوري قد استخدم الأسلحة الكيماوية في قصفه لمدينة دوما بالغوطة الشرقية، في إشارة إلى أن الأطفال السوريين قُتلوا نتيجة اختناق في عاصفة ترابية شديدة.

وخلال استضافة "شاهين" في برنامج تلفزيوني على قناة "دريم"، قالت أن الفيديوهات التي تظهر ضحايا الأسلحة الكيماوية في الغوطة الشرقية، هي عبارة عن مشاهد تمثيلية، مضيفةً : "كان فيه عاصفة ترابية (جامدة جداً) والإرهابيين هناك عاملين أنفاق تحت الأرض فالتراب دا كله دخل لهم، فناس قل الأوكسجين عندهم فتعبوا وماتوا لقلة الأوكسجين مع هذه العاصفة الترابية (الجامدة)".

وأضافت الفنانة المصرية، " من الذي قرر أن هناك أسلحة كيماوية قد استعملت؟ المفروض أن هناك لجنة تحقيق كانت ستتوجه لسوريا ثاني أيام الضربة العسكرية الثلاثية (الولايات المتحدة - فرنسا - بريطانيا) وهي من تقرر إن كان هناك أسلحة كيماوية أم لا".

وكانت الفنانة ألهام شاهين، قد قامت بعدة زيارات لسوريا داعمة نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكرت تقارير إعلامية، أن النظام السوري قد شن هجومًا بالسلاح الكيماوي على دوما في شهر مارس/آذار الماضي، أسفر عن مقتل 78 مدنيًا على الأقل.