البرغوثي: "إسرائيل" فشلت في ردع المقاومة الشعبية في مسيرة العودة

البرغوثي: "إسرائيل" فشلت في ردع المقاومة الشعبية في مسيرة العودة
حجم الخط

أكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي على أن "إسرائيل" فشلت في وقف نهوض المقاومة الشعبية الفلسطينية التي تمثل واحدًا من أنبل أشكال العطاء والتضحية والمقاومة، رغم لجوئها للقمع العسكري الوحشي بالرصاص الحي والقاتل، والذي راح ضحيته 43 شهيدًا وآلاف الجرحى في غزة.

وأضاف البرغوثي في تصريح صحفيله، صباح اليوم السبت أن ذلك يسبب لحكام إسرائيل فضيحة كبرى، لأنه يعري أكاذيبهم، ويكشف طابعهم كقوة احتلال وقمع وتمييز عنصري.

وحذر من محاولات "إسرائيل" جر قطاع غزة إلى مواجهة عسكرية عبر الغارات التي تنفذها بهدف تحييد المقاومة الشعبية التي تحقق نتائج نبيلة ومبهرة كل يوم.

وأشار إلى أن العالم كله مطالب بإدانة إعلان "إسرائيل" أنها تستخدم غارات الطائرات العسكرية كرد على أنشطة المقاومة الشعبية الجماهيرية، خاصة أن هذه الغارات الوقحة تمثل أسلوبًا لم تستخدمه سوى الأنظمة الفاشية في قمع الشعوب ونضالها العادل، داعيًا الى ردع حكام "إسرائيل" بفرض العقوبات والمقاطعة عليهم.

وشدد البرغوثي على أن مظاهرات المقاومة الشعبية الباسلة في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس تمثل أنبل ظواهر المقاومة والإرادة الشعبية التي يجب أن يفتخر بها كل فلسطيني، وأن يتصدى لكل محاولة للمس بها، محذرًا من الوقوع في افخاخ الدعاية الإسرائيلية الخبيثة المعادية لها.