الجالية الفلسطينية في مصر تدعم انعقاد المجلس الوطني

المجلس الوطني الفلسطيني.jpg
حجم الخط

أكد مسؤول الجالية الفلسطينية في جمهورية مصر العربية علي جوهر الجمالي، دعمه لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني في فلسطين، وضرورة الالتفاف الكامل حول الرئيس محمود عباس لمواجهة المخططات الخبيثة للنيل من القضية والشرعية الفلسطينية.

وأضاف الجمالي في صحفي اليوم الأحد، أن المجلس سيخرج باستراتيجيات تجابه المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الفلسطينية، وسيعالج قضايا دولية ومحلية، مؤكدا ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام .

وأشار إلى أن انعقاد المجلس يعني الرد بحزم على كل ما يحاك ضد قضيتنا وحقوق أبناء شعبنا، وكذلك التأكيد على أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

من جانبها أكدت رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمصر عبلة الدجاني، أن انعقاد المجلس الوطني هو ضرورة وطنية قصوى لمواجهة ومجابهة التحديات المحدقة بقضيتنا الوطنية، ولحماية وصون وتعزيز الشرعية الفلسطينية المتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية، وما تمثله من قرار وطني فلسطيني مستقل.

وأشار رئيس اتحاد عمال فلسطين في مصر رزق أبو بكرة، إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية هي المظلة الرئيسية والصرح الشامخ والجامع لكل الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم، وأن عقد المجلس الوطني الفلسطيني على أرض فلسطين في هذه الأوقات الصعبة يُعزز من حقوق شعبنا وهويتنا الوطنية، ويبعث رسالة قوية من أرض فلسطين وشعبها الحر الأبيّ ولكل من يهمه الأمر، عنوانها "للشعب الفلسطيني عنوان واحد ووحيد".

وأضاف ان اتحاد العمال الفلسطينيين في مصر يدعم إصرار القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس على عقد المجلس الوطني، والذي يهدف لتثبيت الحق الفلسطيني على أرضه، مؤكدا أن الوحدة هي الضامن لشعبنا وعالمنا العربي.

ولفت أبو بكرة، إلى أن "الوحدة الفلسطينية المتمثلة بعقد المجلس الوطني ستشكل صفعة لصفقة القرن".