بالصور: جراحة نادرة لإستئصال ورم ليفي كبير بمستشفى الخدمة العامة

بالصور: جراحة نادرة لإستئصال ورم ليفي كبير بمستشفى الخدمة العامة
حجم الخط

نجح الفريق الطبي بمستشفى الخدمة العامة برئاسة استشاري النساء والولادة ورئيس قسم الولادة في المستشفى د. منذر غزال، وبمساعده د.حاتم قنوع، وطبيب التخدير د. أحمد الداعور، والحكيم زياد عبد الجواد، وفريق العمليات بالمستشفى من إجراء عملية نوعية لسيدة تبلغ من العمر 40 عاماُ تعاني من وجود ورم ليفي كبير الحجم في الرحم.

وقال د.منذر غزال: إن "المريضة حضرت إلى مستشفى الخدمة العامة وهي محولة من وكالة الغوث حسب الإتفاقية المبرمة لإستقبال جميع العمليات النسائية والولادات الطبيعية بمضاعفاتها للسيدات في المنطقة الوسطى بقطاع غزة، وبعد إجراء جميع الفحوصات اللازمة للسيدة تبين وجود ورم ليفي كبير الحجم حيث تقرر إجراء عملية جراحية عاجلة".

وأوضح أن العملية استغرقت أكثر من 4 ساعات متواصلة تم خلالها استئصال ورم يزيد وزنة عن 3 كجم من رحم السيدة بشكل كامل وبحمد لله تم إجراء العملية بنجاح باهر، مشيراً إلى أن هذه العملية تعتبر من العمليات النوعية من حيث حجم الورم وإمكانية استئصاله بدون أية مضاعفات.

بدوره، أشاد مدير عام مستشفيات الخدمة العامة أ. عوني العكلوك، بهذا النجاح، مؤكداً على أن مستشفيات الخدمة العامة تسعى دائمًا لتطوير أقسامها الطبية وتقديم أفضل خدمة ممكنة.

وبيّن العكلوك، أن ما يميز مستشفيات الخدمة العامة عن باقي المستشفيات، هو سعيها الدائم للتعاقد مع أفضل الأطباء والجراحين في قطاع غزة، بالإضافة إلى أنها تلبي الإحتياج الحقيقي من الخدمات الطبية الغير متوفرة بوزارة الصحة.