الآلاف يشاركون في جنازة وعزاء القيادي وائل أبو هلال بعمان

الآلاف يشاركون في جنازة وعزاء القيادي وائل أبو هلال بعمان.jpg
حجم الخط

شهدت مدينة الزرقاء شمال شرق العاصمة الأردنية عمّان الأيام الثلاثة الماضية، حضور الآلاف من المواطنين الأردنيين، لتقديم العزاء بوفاة عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج المناضل وائل خالد أبو هلال.

وألقى عدد من الشخصيات الفلسطينية والأردنية، كلمات في رثاء الفقيد، كان أبرزهم: المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن عبد الحميد ذنيبات، والأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي محمد عواد الزيود، ونقيب المهندسين الأردنيين السابق عبد الله عبيدات، النائب الأردني الحالي سعود أبو محفوظ، الأديب والمربّي عبد الله الخباص، والنائب الأردني السابق عبد المجيد الأقطش.

إضافة إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والرئيس السابق خالد مشعل، حيث تحدّث هنية عبر الهاتف من قطاع غزة، وتحدّث مشعل عبر الهاتف من الدوحة.

وفي ختام اليوم الثالث، ألقى الإعلامي فراس أبو هلال (شقيق الفقيد)، كلمة باسم أسرة الفقيد، وجّه خلالها الشكر إلى كل الذين حضروا الجنازة، والعزاء، أو الذين وقفوا إلى جانبهم، وخصّ بالذكر: قيادات الحركة الإسلامية في الأردن، وقيادات حركة حماس (إسماعيل هنية، خالد مشعل)، وقيادات المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

كما شكر عضوي المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال، عزت الرشق، اللذين شاركا في الجنازة وفي أيام العزاء الثلاثة ووقفا إلى جانب أسرة الفقيد.

وتوفي القيادي والمناضل الفلسطيني وائل خالد أبو هلال جراء إصابته بنزيف حاد في الدماغ، مساء الثلاثاء الماضي.

وأعلنت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج عن وفاة القيادي أبو هلال إثر إصابته بنزيف حاد في الدماغ، وذلك عن عمر يناهز 58 عامًا.

وقالت في بيان إن القيادي أبو هلال "قضى حياته عاملًا لدينه ووطنه وقضيته في كل مراحل حياته وفِي كل المحافل والمجالات".