بجهد شبابي

بالصور: إقامة خيمة سادسة لمسيرة العودة أقصى الحدود الشمالية الغربية لغزة

بالصور: إقامة خيمة سادسة لمسيرة العودة أقصى الحدود الشمالية الغربية لغزة
حجم الخط

استمراراً في فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في 30 مارس الماضي إحياءً لذكرى يوم الأرض، والتي من المقرر أن تستمر حتى تاريخ 15 مايو الحالي، والذي يُصادف ذكرى النكبة الفلسطينية، أقيم اليوم الخميس خيمة سادسة لمسيرات العودة في المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة.

ويأتي إقامة خيمة مسيرات العودة في المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة، تحديداً قرب نقاط التماس للحدود الشمالية الغربية، بجهد شبابي بحت وحرصاً على استمرار الفعاليات الوطنية التي انطلقت في مارس الماضي، لتأكيد حق الشعب الفلسطيني في العودة لأراضيه التي هُجر منها أجداده قسراً.

وتستمر أنشطة مسيرة العودة في مختلف المخيمات المنتشرة عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، حيث يتم إقامة مهرجانات تأبين قرب السياج الحدودي للشهداء الذين سقطوا عند حدود القطاع الشرقية، ويرفع الشبان الفلسطينيين أعلام دول عربية وأوروبية على الحدود للفت أنظار العالم إلى معاناتهم.

وقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك الفعاليات السلمية بالقوة واستهدف المدنيين، مما أسفر عن استشهاد 18 فلسطينيا وإصابة المئات.

يذكر أن مسيرات العودة أعادت الأنظار مجدداً إلى مصطلح حق العودة الفلسطيني الذي ظهر عقب النكبة التي حلت بالفلسطينيين عام 1948، بعدما أسفرت سلسلة مذابح ارتكبتها العصابات الصهيونية بحق القرى والمدن الفلسطينية إلى نزوح نحو 800 ألف فلسطيني آنذاك.