بإسناد القوات الإماراتية المسلحة

المقاومة اليمنية تُحرر "الوازعية" بتعز بالكامل وتطرد مليشيات الحوثي

المقاومة اليمنية تُحرر "الوازعية" بتعز بالكامل وتطرد مليشيات الحوثي
حجم الخط

نجحت قوات المقاومة اليمنية، بمساعدة القوات المسلحة الإماراتية، اليوم السبت، في تحرير مديرية الوازعية غربي مدينة تعز بالكامل، وذلك ضمن عملية عسكرية أدت إلى وقوع خسائر كبيرة في هتاد وأرواح الانقلابيين.

ويأتي هذا لإنجاز العسكري بعد ساعات من نجاح المقاومة في السيطرة على معسكر العمري الاستراتيجي على منطقة ذباب الساحلية المحررة، الواقعة غربي محافظة تعز.

فيما تشهد جبهات الساحل الغربي لليمن عمليات عسكرية واسعة النطاق غربي محافظة تعز، أسفرت عن السيطرة على مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية استكمالاً لتحرير وتأمين الساحل وفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية.

وتمكنت المقاومة بمساعدة الغطاء الجوي الكثيف للتحالف العربي، من طرد الحوثيين من جبهات مديرية موزع غربي تعز وإحكام سيطرتها على مفرق المخا ومحيطه والبرح وسلسة الجبال المطلة على الساحل، من المضاربة في لحج إلى البرح في تعز إلى حيس في الحديدة.

ويذكر أن المقاومة اليمنية نجحت في وقتٍ سابق، بدعم وإسناد القوات الإماراتية من تحرير منطقة كهبوب، ودحر ميليشيا الحوثي ضمن سلسلة الانتصارات الميدانية التي تحققها على أكثر من جبهة، وبالتزامن مع الضربات الجوية الناجحة التي وجهتها  قوات التحالف العربي الجوية.