مصر: إقبال كبير على مترو الأنفاق في أول أيام زيادة أسعار التذاكر

مصر: إقبال كبير على مترو الأنفاق في أول أيام زيادة أسعار التذاكر
حجم الخط

دعا رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، اليوم السبت، وزارتي النقل والداخلية بالتصدي لظاهرة الباعة الجائلين التي انتشرت في محطات وعربات مترو الخط الأول والثاني.

وأصدر وزير النقل د. هشام عرفات، تعليمات لشركة المترو بزيادة عدد منافذ بيع الاشتراكات للجمهور، ووجه بسرعة التعاقد على ماكينات TVM للحجز الذكي للتذاكر المباشر للجمهور وذلك لتخفيف الضغط على منافذ بيع التذاكر.

وكثفت شرطة النقل والمواصلات من تواجدها في المحطات والأرصفة لمنع هذه الظاهرة، فيما كشف تقرير المتابعة لشركة المترو أن اليوم الأول من تشغيل المترو بعد زيادة سعر التذكرة شهد زيادة ملحوظة في عدد الركاب بلغت 15% مقارنة بمعدلات التشغيل في نفس اليوم قبل الزيادة.

وبيّنت شركة المترو، أن السبب في الزيادة الملحوظة يعود إلى معرض "أهلا رمضان" المقام في أرض المعارض، وذلك في الوقت الذي شهدت منافذ بيع الاشتراكات في محطات المترو إقبالاً كثيفاً من الجمهور لعمل الاشتراكات المخفضة،موضحةً أن معظم الركاب من الشريحة الثانية قاموا بعمل الاشتراكات ربع سنوية.

وأشار عرفات، إلى أنه أصدر تعليمات بمضاعفة منافذ بيع التذاكر لاستيعاب إقبال الجمهور على استخراج الاشتراكات المخفضة والتي تتراوح نسب التخفيض ما بين 33% للشريحة الأولى، و50% للشريحة الثانية، و4% للشريحة الثالثة.

وفي ختام تصريحه، قال: إن "الشركة بدأت في عمليات طرح شراء 83 ماكينة حجز إلكترونية للركاب في المحطات وذلك في إطار توزيع منافذ بيع التذاكر"، مشيراً إلى أن هناك تنسيق على أعلى مستوى للتصدي لظاهرة الباعة الجائلين والقضاء عليها نهائيا خلال الفترة المقبلة.

المصدر: المصري اليوم