عشية افتتاحها

بالصور: تعزيزات إسرائيلية في محيط المقر الجديد للسفارة الأمريكية بالقدس

بالصور: تعزيزات إسرائيلية في محيط المقر الجديد للسفارة الأمريكية بالقدس
حجم الخط

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ ساعات صباح اليوم الأحد، بفرض تعزيزات أمنية مشددة في محيط المبنى الجديد لمقر السفارة الأمريكية بمدينة  القدس المحتلة، وذلك بالتزامن مع وضع اللمسات الأخيرة على مبنى السفارة المنوي افتتاحها غداً.

ومن المتوقع أن يهبط وفد أمريكي رسمي في  الداخل الفلسطيني المحتل، استعدادًا لحضور مراسم نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس.

وكشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، أنه سيكون علي رأس الوفد نائب وزير الخارجية جون سوليفان، وابنة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ايفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر، ووزير الخزانة الأميركي ستيف منوشن، وعشرات من أعضاء الكونغرس.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، ستبدأ المراسم مساء اليوم في مشهد احتفالي في وزاره الخارجية الإسرائيلية، زاعمة أن غالبية سفراء الاتحاد الأوروبي في "إسرائيل" سيتم دعوتهم غداً لحضور مراسم الاحتفال الرسمية في منطقه القنصلية الأمريكية في بلديه القدس التي ستصبح رسمياً السفارة الأمريكية.

فيما يستعد الفلسطينيون في كافة أماكن تواجدهم في الداخل والشتات غداً الإثنين للتحرك بمسيرات مليونية صوب مواقع الاحتلال "الإسرائيلي" للتصدي للعدوان الأمريكي و"الإسرائيلي" بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة ولإحياء الذكرى الـ70 للنكبة الفلسطينية وسط تعزيزات كبيرة من جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في مناطق الاشتباك المباشر.

ونشرت قوات الاحتلال 11 كتيبة من الجيش على امتداد الحدود مع قطاع غزة، أما في الضفة الغربية والقدس سيتم تعزيز القوات بوحدات أخرى لقمع المسيرات المرتقبة يومي الاثنين والثلاثاء والتي يتوقع خلالها جيش الاحتلال أن 100 ألف فلسطيني سيتجاوزون السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

ويذكر أن "الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار" دعت الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في "مليونية العودة وكسر الحصار" التي تنظّم غداً الإثنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وأراضي الـ48 والمخيمات والشتات احتجاجاً على نقل السفارة الأمريكية.