هل اعترضته المملكة ؟

الحوثيون يطلقون صاروخًا باليستيًا على قاعدة عسكرية سعودية

الحوثيون يطلقون صاروخًا باليستيًا على قاعدة عسكرية سعودية.jpg
حجم الخط

أعلن مسلحو جماعة الحوثي اليوم الثلاثاء عن إطلاق صاروخ باليستي على قاعدة عسكرية سعودية في محافظة جازان، فيما قال الدفاع الجوي السعودي إنه تم اعتراض الصاروخ الذي أطلق باتجاه مدينة جازان جنوب غربي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف بأن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت إطلاق صاروخ بالستي من قبل جماعة الحوثي التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد الركن تركي المالكي أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان) وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".

وبين أن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات".

من جهته، قال تلفزيون "المسيرة" التابع للحوثيين باليمن إن مسلحي الجماعة "قصفوا قاعدة الملك فيصل العسكرية في جازان بصاروخ بدر1 الباليستي ".

واستنادًا إلى بيانات رسمية بلغ عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية سقوطها أو اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة 35، منذ 26 مارس الماضي.

وبلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 139، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.