الخضري: فتح معبر رفح خطوة مهمة لدعم الشعب الفلسطيني

جمال الخضري.jpg
حجم الخط

قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري إن قرار مصر باستمرار فتح معبر رفح البري طوال شهر رمضان المبارك للتخفيف عن قطاع غزة، خطوه عملية مهمة نحو دعم واسناد الشعب الفلسطيني.

وأكد الخضري في تصريح صحفي أن هذه الخطوة يشعر بها الكل الفلسطيني خاصة الآلاف من المرضى والطلاب والعالقين والأهل في الخارج، وكل من له حاجه في السفر.

وأضاف "هذه الخطوة مُقدرة بأعلى درجات التقدير، وسيكون لها ما بعدها من مزيد من الخطوات المصرية لتعزيز صمود شعبنا".

وتابع الخضري" الشعب الفلسطيني ينتظر من الشقيقة والجارة مصر الكثير من سبل تخفيف معاناته، خاصة في ظل حصار إسرائيلي يمتد للعام الثاني عشر على التوالي، وأزمات مختلفة في كافة مجالات الحياة وأبرزها الصحة".

ولفت إلى أن مصر كانت وما زالت داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وراعية لملفات هامة، حيث تبذل جهوداً كبيرة من أجل إنجاز المصالحة الفلسطينية، ورعت ملف تبادل الأسرى والتهدئة".

وكانت مصر قررت استمرار فتح معبر رفح طوال شهر رمضان، لتخفيف الأعباء على الفلسطينيين بقطاع غزة، بحسب ما ذكرته صحيفة الأهرام المصرية منتصف الليلة الماضية.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في بيان مقتضب عبر صفحته بفيسبوك "أصدرت توجيهاتي للأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم لاستمرار فتح معبر رفح البرى طوال شهر رمضان ضمانًا لتخفيف الأعباء عن الأشقاء في غزة".